رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

الزواج في زمن كورونا.. "كمامة الفرح" يستغرق تفصيلها أيام وأسعارها تصل لـ75 جنيها

كتب: روان مسعد -

02:56 م | السبت 30 مايو 2020

كمامة الفرح

ارتداء الكمامة أصبح إجباريا حتى في الشوارع والمواصلات وفي الهيئات والمصالح الحكومية، ولم يعد اتداؤها مقتصر في الأسواق والسوبر ماركت والأماكن المزدحمة، لذا إذا كان فرحك مقرر قريبا، فإنه يجب عليكي ارتداء الكمامة سواء الطبية أو القطنية حتى مع وجود عدد قليل من الأفراد في كتب الكتاب.

وأصبحت كمامة الفرح ضرورية للوقاة من كورونا وحماية المحيطين بك من الإصابة بالفيروس، وبعد الانتهاء من تفصيل فستان الفرح وشراؤه، يمكن الاستعانة بأقمشة بيضاء قطنية لتكوين طبقتي من القماش في الكمامة، ثم توضع في الطبقة الخارجية قطعة قماش من الدانتيل المشغول، أو المزين بالفصوص، كما تفصل الكمامة من قماش الفستان نفسه.

وقالت سماح سالم، خبيرة الأزياء، وتعمل في فساتين الأفراح إن تفصيل الكمامة سهل للغاية، ويمكن تفصيل الكمامة القماشية بداية من سعر 25 جنيها من القطن الخالص، ولكن سعر كمامة الفرح يزيد قليلا لتبدأ الأسعار من 50 جنيها وحتى 75 جنيها.

وتفصل الكمامة بطبقتين قماش ثم قماش الفستان، مع جيب داخلي لإدخال الفلتر المناسب كي تتنفس العروس بشكل طبيعي، كما أنه يمكن تفصيل كمامات لكافة المعازيم في الفرح، ويستغرق وقت صناعتها بداية من يوم وحتى 4 أيام حسب التفصيل.