رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في إيران.. أب يقطع رأس ابنته بـ "منجل زراعي" اعتراضا على زواجها من رجل يكبرها سنا

كتب: وكالات -

03:01 م | الجمعة 29 مايو 2020

الفتاة الإيرانية

في حادثة أقرب ما يكون للمجزرة، أقدم أب على قطع رأس نجلته "رومينا. أ"، بمنجل زراعي بعد إخبار أسرتها أنها تريد الزواج من رجل يكبرها سنًا.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك"، أقدم رجل إيراني على قطع رأس ابنته وفصلها عن جسدها وهي نائمة في غرفتها بعدما غادرت الطفلة المنزل بعد معارضة والدها زواجها لكن الشرطة عثرت عليها وأعادتها إلى منزل عائلتها رغم محاولتها إبلاغهم مخاوفها من مصيرها المحتوم.

وقبضت السلطات الإيرانية على الأب القاتل، بتهمة القتل تحت بند "جريمة الشرف"، بعد أن عثرت الشرطة على رأس الفتاة في المنزل.

لم تكن تلك الجريمة التي أثارت غضب الإيرانيون فقط بل وجه ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي تهما لوسائل الإعلام الإيرانية بتحرير صورة الفتاة التي تبلغ من العمر 13 عامًا، ليبدو وكأنها ترتدي الحجاب الكامل على عكس الصورة الحقيقية للفتاة التي كانت ترتدي الحجاب وبعض خصلات شعرها تظهر.

واستغرب الكثيرون من رواد وسائل التواصل الاجتماعي قيام بعض الصحف بتعديل عدة مناطق في صورة الضحية، معتبرين أن ذلك تشويها للحقيقة وتعتيما على الجريمة الأصلية وبث مشاعر الكراهية ضد النساء.

وبحسب "ديلي ميل"، عبر رواد وسائل التواصل الاجتماعي عن غضبهم بسبب هذه الحاثة، خصوصا عندما قامت صحيفة "جم جام" بتعديل صورة الطفلة لتبدو مرتدية الحجاب الكامل.

وتداول الكثيرون مشاهد وصورا تعبر عن تعاطفهم مع الطفلة الشابة التي فقدت حياتها بسبب العادات والتقاليد.

واعتبر بعضهم أن وفاة الفتاة ما هي إلا قصة حب جميلة ختمت بنهاية مؤسفة وحزينة وغير متوقعة، وشاركوا مشاهد وصورا تعبر عن الحواجز التي تفصل بين العشاق بسبب تقاليد المجتمع.