رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

استغاثة عاجلة.. "هدير" حامل ومصابة بكورونا ولا تجد مكانا في أي مستشفى

كتب: آية أشرف -

10:50 م | الأربعاء 27 مايو 2020

حامل مصابة بفيروس كورونا

ظلت تعاني قبل عدة سنوات من التهاب رئوي، لا تفارقها "البخاخة" التي تساعدها على التنفس، تعرضت لمضاعفات عديدة عند وضعها مولودهاالأول قبل سنوات، لتتضاعف معاناتها تلك المرة خلال حملها.

لم يلهمها القدر انتظار طفلها بسلام، لتجد نفسها مصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال أشهر حملها الأخيرة، بعد أن كشفت الصدفة بمستشفى الدمرداش عن ذلك.

"هدير رضا محمود" كانت تعتقد أنها تعاني من مضاعفات الالتهاب الرئوي، بخاصة أن جنينها لم يعد يتحرك داخل أحشائها وهي في شهرها الثامن، ليؤكد لها الأطباء أنها مصابة بفيروس كورنا، بعدما ظهرت عليها بعض الأعراض، التي لم تلتفت لها، أو توقعت أنها تشبه مرضها الأساسي.

عدة تحاليل وفحوصات أجرتها "هدير" وجدت أن نبض جنينها يضعف شيئا فشيئا، حتى أن قدميه عند منطقة القفص الصدري، كما يعيق تنفسها فلم تجد أمامها سوى أسطوانة أكسجين وعزل ذاتي، حتى تدهورت حالتها، بحسب حديث شقيقتها "هاجر" التي ترافقها.

"الحقونا حامل في الشهر الثامن جالها كورونا ومش لاقية أوضة".. منشور بات يضج موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من قبل بعض السيدات، وشقيقات السيدة في محاولات لإنقاذها َتوصيل صوتها.

من جانبها، تقول "هاجر" شقيقة السيدة: "حتى المستشفيات الخاصة معرفناش ندخلها، الجنين نبضه قرب يقف وأختي حالتها بتسوء".

وتابعت لـ"هن": "مستشفى الدمرداش استقبلها لكن للأسف لسة مفيش مكان، عاوزين نلحقها إحنا من عين شمس، وفي المستشفى من بدري عاوزين نلحقها قبل ما تموت".