رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. أمهات يخفضن مصروف المنزل لشراء أدوات التعقيم

كتب: ندى نور -

07:06 ص | الخميس 28 مايو 2020

أمهات يرفعن شعار الاقتصاد في مصروف المنزل لتوفير أدوات التعقيم

رعب تعيش فيه الأمهات يوميا بعد تفشي فيروس كورونا، وتبحث كل أم عن وسيلة حماية أسرتها من الفيروس اللعين، وتحولت الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الأمهات إلى روتين يومي يعتمدون عليه، ورفعت الأمهات شعار أن الكمامة الآن أهم من الأكل والشرب، لأنها من أهم الوسائل للحماية من الفيروس.

الكمامة والقفازات أهم الوسائل التي تلجأ لها الأمهات

قلق يومي تعيش فيه نورهان طارق، أم لـ3 أطفال، بعد تفشي فيروس كورونا وتحول الاعتماد على كل الأدوات الضرورية للوقاية من الفيروس إلى شىء لابد منه، جعلها تقرر التوفير قدر المستطاع حتى تتمكن من شراء كافة أدوات التعقيم التي تحتاج إليها.

 "الكمامة والقفازات والكحول" أشياء تعتمد عليها السيدة الثلاثينية عند خروجها سواء بمفردها أو بصحبة أطفالها لشراء مستلزمات المنزل، "مش مسموح لحد يخرج من البيت من غير كمامة وقفازات، وبقيت اشتري علب منها لعدم توافرهم بكميات كبيرة في الأسواق" وفق حديثها لـ "هُن".

سارة تتبع مع أسرتها إجراءت الحماية من كورونا: "الكمامة أهم من الأكل والشرب"

لم تختلف أساليب سارة عمر، أم لطفلين بالمراحل الابتدائية، مع أطفالها، ورغم ارتفاع تكلفة الوسائل المستخدمة للتعقيم إلا أنها تحولت إلى جزء من ميزانية المنزل لا يمكن التخلي عنها، "بقينا بنخصص جزء من ميزانية البيت للكمامة والكحول والقفازات، بقت جزء من حياتنا" وفق حديثها لـ "هٌن".

إجراءات متبعة عند خروج أحد الأفراد من المنزل وهى خلع الكمامة قبل دخول المنزل ووضعها في كيس وإلقائها بالقمامة خارج المنزل، وتعقيم الأحذية والملابس بالكحول، "أوقات بنضطر الخروج من البيت وخاصة جوزي لظروف عمله، كل حاجة بتتعقم قبل ما يدخل البيت".

ريهام: بوفر من مصروف البيت علشان أقدر أجيب أدوات التعقيم المختلفة

لم تتوقع ريهام طارق أن يأتي يوم، تضطر فيه التقصير في الطعام والشراب من أجل شراء أدوات التعقيم المختلفة للوقاية من كورونا، "نتيجة ارتفاع أسعار أدوات التعقيم عملت ميزانية جديدة وفرت في بعض مستلزمات البيت علشان أقدر أوفر أدوات التعقيم اللازمة للبيت لأنها بقت ضرورية أكتر من أى حاجة تانية"، متابعة: "منعت أكل الديلفري نهائى، وكل مبلغ بقدر أحوشه من حاجة بجيب بيه أدوات تعقيم وكمامات بكميات أكتر".