رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

هل هناك طريقة لعزل الطفل المصاب بكورونا في المنزل؟.. "الصحة" توضح

كتب: هبة وهدان -

08:05 م | الأربعاء 27 مايو 2020

عزل الأطفال

لا تعرف الكثيرات من السيدات كيفية التعامل مع صغارهن وكيفية العزل حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وهو ما دفع وزارة الصحة والسكان لإعلان مجموعة من الإرشادات يجب اتباعها في حال وجود طفل مصاب بالجائحة في المنزل.

في البداية، أكدت وزارة الصحة والسكان على ضرورة تنفيذ الإجراءات لمدة 14 يوما على الأقل، ومنها ضرورة الالتزام بعدم خروج المخالط من المنزل طوال فترة العزل الذاتى، موضحة أنه من الأفضل أن يكون فردا من أفراد الأسرة يتمتع بصحة جيدة ولا يعانى من الأمراض المزمنة.

ونوهت الوزارة بضرورة وضع المناديل على الأنف والفم عند العطس أو الكحة، ثم التخلص منه بوضعه داخل کیس، ويتم غلقه وإلقائه فى سلة المهملات، ثم غسل اليدين فورا بالماء والصابون.

كما أكدت الصحة على ضرورة الاهتمام بنظافة المنزل مع التهوية الجيدة للغرف، الاهتمام بتطهير الأسطح التى يتم لمسها باستخدام مواد مطهرة مثل الكلور المخفف بمقدار 100 مللى يضاف إلى 5 لتر ماء للكلور ترکیز 0.5 % موضحة أن الأسطح تتضمن أجهزة الكمبيوتر المشتركة، ومقابض الأبواب، والهواتف المنزلية، وتجهيزات الحمام، والطاولات بجانب السرير مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء التنظيف.

ونصحت الوزارة بضرورة غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وتجنب لمس العين والأنف والفم بأيدى غير مغسولة، وعدم مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مثل الأطباق أو الأكواب أو المناشف أو الفراش أو الملابس مع الشخص المعزول، وبعد استخدام هذه الأدوات من جانب الشخص المعزول يجب غسلها جيدا بالماء والصابون مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء الغسيل.

وركزت الوزارة على ضرورة شرب السوائل بكثرة، ومراقبة درجة حرارة المخالط كل 8 ساعات، استشارة الطبيب أو الاتصال بالخط الساخن 105 مباشرة إذا حدث أى عرض من الأعراض التالية للمريض أو المخالط أو لأى فرد من أفراد الأسرة كصعوبة فى التنفس بما فى ذلك زيادة ضيق الصدر والاختناق وضيق التنفس بعد الأنشطة، وكذلك الكحة وارتفاع درجة حرارة الجسم.