رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

مطبخ

تسببت في وفاة مواطن ببورسعيد.. نصائح لتجنب شراء سمكة الأرنب السامة

كتب: آية أشرف -

06:30 م | الأربعاء 27 مايو 2020

سمكة الأرنب

في واقعة جديدة راح ضحيتها رجل أربعيني، اليوم، متوفيا إثر تناوله سمكة الأرنب السامة، أثناء عمله في أحد المراكب "اللانشات" الصغيرة التي ترسو على رصيف ميناء بورسعيد، عاد من جديد الحديث عن خطورة هذا النوع من السمك.

تكمن خطورة سمك الأرنب في شكله، حيث يتشابه مع سمك الفيليه الذي تفضله العديد من ربات المنازل، وربما تقع في خطر شرائه دون تفرقة بينه وبين أسماك الفيليه الصالحة للأكل.

نصائح لتجنب شراء سمكة الأرنب 

من جانبه، أكد الدكتور سامي أبو العطا، مدير عام الصحة العامة والمجازر بمديرية الطب البيطري بالإسكندرية، أن هذا النوع من الأسماك ليس له علامات يمكن معرفتها لتجنبه، قائلًا: "مفيش ربة منزل هتقدر تعرفه، لأن الخبراء نفسهم مش هيعرفوه ده مالوش أي علامة، وشبه السمك الفيليه بالظبط". 

وتابع: "بائع السمك اللي بيبيعه بيكون شايل منه الأحشاء اللي هي أصلا مركز السموم، فطبيعي محدش هياخد باله".

ونصح ربات المنازل خلال حديثه لـ"هن" بضرورة شراء السمك الفيلية من المتاجر المضمونة، وعدم شراءها من الشارع، قائلًا: "اشتروه من مكان مضمون وموثوق فيه، مش من أي فرشة ولا واحد ماشي بشبكة والمهم إن السمك الفيليه حجمه كبير".

وكان اللواء هشام خطاب مدير أمن بورسعيد، إخطار من شرطة النجدة أن مواطن لقي مصرعه، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إثر تناوله وجبة من سمك الأرنب السام في محافظة بورسعيد أثناء عمله في إحدى المراكب "اللانشات" الصغيرة التي ترسو على رصيف ميناء بورسعيد.