رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

استغلي العيد.. ماسكات للعناية بالقدمين خلال فترة الحظر

كتب: روان مسعد -

10:35 م | الثلاثاء 26 مايو 2020

العناية بالقدمين

عناية الأنثى بنفسها تظهر من خلال قدميها، حيث إن الحذاء والصنادل المفتوحة يمكن أن تؤثر على القدم بشدة، ويظهر فيها الجلد الميت، كما تنكسر الأصابع، ويمكن أن يتعرض الكعبين إلى التقفش.

وخلال فترة الحظر والعيد، يمكن العناية بالقدمين بشكل جيد حيث لا ترتدي الأحذية أو الجوارب، كما أنها فترة مناسبة لإعادة رونق القدمين النظيف والصحي، ويقدم لكِ موقع "هن"، ماسكات العناية بالقدمين تصنعيها بنفسك في المنزل بحسب موقع "كويك تيبس"، المتخصص في نصائح الجمال.

ماسك الشوفان

يخلط ربع كوب من الشوفان وربع كوب من السكر البني في الخلاط، وينقل الخليط إلى وعاء صغير ويخلط مع ربع كوب من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

يقسم الخليط إلى كيسين ومن ثم تضعين قدميك في الأكياس، مع تدليك الماسك على القدمين، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ.

ماسك الترطيب

تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو ومحتويات ثلاث كبسولات فيتامين إيه وتقلب.

يوضع الماسك بعد الاستحمام، في حين المسام لا تزال مفتوحة، وتدلك القدم، مع تغطية الجوارب، وفي اليوم التالي، يمكن شطفه بالماء الدافئ. 

ماسك التخلص من الخشونة

وفي الخلاط، تضاف خيارتان صغيرتان وعصير ليمونة واحدة و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

يقسّم الماسك بين كيسين كبيرتين من البلاستيك، ثم توضع قدميك بالداخل وتثبت حول كاحليك بأشرطة مطاطية، دعي الماسك لمدة 5-10 دقائق، ويشطف.

ماسك التقشير

في وعاء صغير، يخلط كوب من السكر مع ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب، حتى تحصل على خليط رطب خشن، وتضاف 5 قطرات من زيت النعناع، يخزن في برطمان، ويستخدم، تفرك ملعقة أو اثنتين على باطن قدميك.

روتين قبل النوم

للحصول على أقدام ناعمة، جربي روتين ما قبل النوم، افركي قدميك بالزيت النباتي، ثم ارتدي بعض الجوارب القديمة، عندما تستيقظين، سيختفي الزيت وستكون قدميك ناعمة للغاية.