رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

في العيد.. قتل طفلة على يد ابن عمها.. والشرطة: يعاني من خلل نفسي

كتب: وكالات -

01:03 ص | الثلاثاء 26 مايو 2020

صورة أرشيفية لمحاولة قتل طفلة

في أول أيام العيد الذي ينتظره الأطفال للهو واللعب، كان نهاية طفلة عراقية رحلت بشكل مأساوي.

ووفقا لـ "العربية"، فإن شرطة محافظة نينوى العراقية، أفادت أن طفلة في الثامنة من عمرها وجدت مقتولة في أحد أدوار المباني غير المكتملة في المحافظة، مضيفة أن أحد أقارب الفتاة مسؤول عن قتلها.

وفي التفاصيل، كشفت الشرطة أنها تلقت بلاغا من أسرة المجني عليها بعثورهم على ابنتهم في "أحد الهياكل" في حي القاهرة شمالي الموصل، بعد فترة من خروجها من المنزل لشراء بعض المستلزمات.

وبحسب مدير الإعلام في شرطة المحافظة، العقيد مازن الأحمدي، فإن قوة مكافحة الجرائم أجرت تحقيقا فوريا، تبين فيه أن ابن عم الطفلة، الذي يبلغ من العمر 20 عاما، هو من نفذ الجريمة، مشيرا إلى أن الجاني يعاني من خلل عقلي.

لم تكن تلك القصة الأولى لطفل عراقي ضحية قتل أو عنف، بل سبقته قصص قتل مروعة حيث كانت شرطة محافظة نينوى قد أعلنت في الخامس من مايو، إلقاء القبض على متهمين اثنين بقتل واغتصاب طفل عمره 8 أعوام، في منطقة شمال غربي مدينة الموصل، في جريمة هزت الرأي العام العراقي لأيام.

فينا أفادت وسائل إعلام محلية بأن جثة الطفل واسمه شاهين وسام، وجدت مهشمة الرأس تحت أحجار كبيرة في أحد المساجد المهجورة في محافظة نينوى.

وعلى أثر ذلك انتشر هاشتاج بعنوان  (#حق_شاهين) في مواقع التواصل الاجتماعي العراقية للمطالبة بالقصاص من الفاعلين.

إلى ذلك، أشارت معلومات غير مؤكدة، تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن أحد المتهمين بقتل "شاهين"، يمت بصلة قرابة للضحية، والآخر جاره.

الكلمات الدالة