رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قبل إصابتها بكورونا.. كيف تحدثت رجاء الجداوي عن المرأة؟

كتب: آية المليجى -

04:27 ص | الأحد 24 مايو 2020

رجاء الجداوي

أصيبت الفنانة رجاء الجداوي، بفيروس كورونا المستجد، ونقلت إلى مستشفى العزل في مدينة الإسماعيلية.

حالة من الصدمة يعيشها الوسط الفني، إثر إعلان الخبر الذي صاحبه الأمنيات بالشفاء العاجل، فحياة الفنانة القديرة مليئة بالأعمال الفنية، وآخرها مسلسل "لعبة النسيان" الذي شاركت فيه خلال السباق الرمضاني الحالي.

كما عرف عن رجاء الجداوي حديثها وتصريحاتها المستمرة عن المرأة والعلاقة الزوجية، التي تحرص على إعطاء نصائحها حتى تكون مستقرة.

ويرصد "هن" أبرز التصريحات التي ذكرتها رجاء الجداوي خلال ظهورها في البرامج التلفزيونية عن المرأة والعلاقة الزوجية.

البنت بقى فخورة بمرحلة الطلاق

خلال لقاء سابق للفنانة رجاء الجداوي مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامج صاحبة السعادة، رأت أن البنات حاليًا أصبحت تفتخر بالوصول لمرحلة الطلاق: "الست زمان لو قالت لجوزها طلقني.. كان أبوها يرجعها من جديد بيت زوجها.. ويقول لها مفيش عندي بنت تطلق.. أما الآن المجتمع تغير فالبنات بقت فخورة بمرحلة الطلاق وأطلقت على نفسها single mom".

أولويات المرأة اتغيرت

رأت "رجاء" أيضًا أن أولويات المرأة تغيرت عن سابقًا، فقديما كانت أولوياتها أن تصبح زوجة وأم، لكن حاليًا أصبحت الأولويات للعمل ثم متابعة أولادها: "متعيطيش بقى لو جوزك بص برة"، وكان ذلك خلال لقائها مع صاحبة السعادة.

حلوا مشاكلكم في "أوضة النوم"

قبل ذلك، استضاف الإعلامي عمرو أديب الفنانة رجاء الجداوي، في فقرة "اسأل مع رجاء"، لتنصح من خلالها الأزواج، عند الوقوع في المشاكل الزوجية لا بد من اللجوء إلى شخص حيادي من خارج عائلاتهم.

ورفضت الجداوي تدخل الأقارب خاصة أن كل شخص سيحاول ينصف الشخص الذي يتبعه، مضيفة: "أنا نصحت بنتي يوم ما اتجوزت متجيش تشتكي لي من محمد لأنك هتتصالحي معاه وأنا هيفضل جوايا حاجة منه".

وتفضل "رجاء" عدم خروج المشاكل من غرف النوم أصلًا: "بفضل ميبقاش فيه شكوى ونحل مشاكلنا في أوضة النوم وهي مقفولة علينا".

من حق الزوج الاعتراض على لبس زوجته

أوضحت "الجداوي" خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب أن من حق الزوج أن يبدي اعتراضه على ملابس زوجته وأنه يجب عليها أن تطيعه وتغير ملابسها مرة أخرى.

ولفتت الجداوي إلى أنها لا تتحدث عن الزوج الذي يتدخل في تفاصيل ملابس زوجته كالألوان وغيرها، معتبرة أن ذلك غير لائق نهائيًا.