رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

يحسن الهضم ويخلص الجسم من السموم.. فوائد عصير الليمون

كتب: وكالات -

08:48 م | الجمعة 22 مايو 2020

عصير الليمون

مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يزداد الإقبال على المشروبات الباردة، ولعل أكثرها انتشارها عصير الليمون، المعروف بفوائده الكثيرة والمتعددة منها تحسين الهضم وإزالة السموم من الجسم.

وبحسب ما ذكره موقع "ميديكال نيوز توداي"، فإن عصير الليمون مصدر غني بفيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويوفر عصير ليمونة واحدة نحو 21% من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين سي.

وأشار التقرير إلى أن الليمون غني بمركبات الفلافونويد، التي تعزز الصحة ومحاربة الأمراض. 

ويحتوي كوب عصير الليمون الذي يزن 48 جراما، على 10.6 سعرات حرارية، و18.6 ميليجرام من فيتامين سي، و9.6 ميكروجرام من حمض الفوليك، و49.4 ميليجرام من البوتاسيوم، 0.01 ميلجرام من فيتامين ب -1.

ويعتبر ماء الليمون واحدًا من أفضل المشروبات الصحية، بسبب انخفاض السعرات الحرارية فيه، ورغم أنه يوفر الكثير من العناصر الغذائية.

ويعد عصير الليمون من أهم مضادات الأكسدة والفلافونويد، بالإضافة إلى مضادات الالتهابات، ويساعد ذلك الجسم من التلف عن طريق الحد من تلف الخلايا، كما تقلل مضادات الأكسدة من خطر العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة والسرطان.

ويساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلى، وكشفت الدراسات أن حصوات الكلى هي تراكم المعادن التي تتجمع في الكليتين، ومصنوعة من أكسيد الكالسيوم، ويعتبر مركب السيترات هو العلاج الأكثر شيوعًا، ويحتوي ماء الليمون على كميات عالية من السيترات.

وتوصلت الدراسات إلى أن الحمضيات، ومنها الليمون، يمكن أن تزيد محتويات البول من السيترات، مما قد يساعد في علاج حصوات الكلى.