رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بورتريه في حب منسي.. "زهراء" تتابع مسلسل الاختيار وترد جميل الشهيد

كتب: غادة شعبان -

07:32 م | الثلاثاء 19 مايو 2020

زهراء فريد

"في يوم وهي مستنياه فجأه جابولها الكتافات ورسالة منه صغيرة حست ساعتها حبيبها مات.. بصت ومش متصورة.. قرت رسالته أول سطورها قالها مايليقش بيكي غير شهيد وأنا بفدي بلدي عشان تعيش ساعتها حست وقتها أن الشهيد مايليقش بيه غير واحدة حبيته قدها"، كلمات أغنية أُهديت للسيدة منار سليم، أرملة الشهيد الراحل أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، من كلمات محمد أباظة، وألحان وائل العقيد، غناء مادونا.

تأثرت بكلمات الأغنية، الشابة زهراء فريد، صاحبة الـ23 عامًا، ابنة محافظة الشرقية، والحاصلة على دبلومة تخاطب وتكامل وعلوم إعاقة، إذ لمست قلبها وحركت مشاعرها، ما جعلها تمسك ريشتها لتعبر عن مدى حبها وفخرها بالشهيد منسي، وتعتبر واحدة من متابعي مسلسل الاختيار، الذي يقوم به الفنان أمير كرارة.

روت الفنانة التشكيلية "زهراء"، تفاصيل البورتوريه الذي رسمته للشهيد منسي، مستعينة بأدوات بسيطة كالفحم والرصاص، خلال حديثها لـ"الوطن"، قائلةً: "تأثرت برواية 3 شهداء، للدكتور والمستشار محمد أباظة، والتي تسرد قصة 3 أبطال من أبطالنا من بداية دخولهم كلية الشرطة حتى استشهادهم، والتي كانت في إطار قصة رومانسية درامية، والتي أُهديت الأغنية الخاصة به لزوجة الشهيد الراحل".

في 3 أيام استطاعت التشكيلية الشابة الانتهاء من البورتوريه الذي رسمته للشهيد، " شاركت في تنفيذ رسومات الرواية حيث قمت برسم صورة الغلاف، والتي شاركت في معرض الكتاب لعام 2020، وحققت المركز الأول، وهو ما شجعني على رسم بورتريه للشهيد، وخاصة كوني واحدة من متابعي مسلسل الاختيار، الذي مست أحداثه قلبي وعاطفتي ما جعلني أقدم على رسمه تعبيرًا عن فخري وحبي للبطل".

"مشاعر حب ممتزجة بالفخر، شعرت بها حينما كنت أقوم برسم البورترية، فهو له هيبة كبيرة"، بهذة العبارة واصلت "زهراء"، حديثها، مضيفة "منسي شخصية عظيمة وتأثرت به كثيرًا وخاصة حينما سمعت قصته فهو من ضحى بذاته من أجل بلده، وهو بطل ويستحق كل الناس تعرفه، علشان كدة أنا رسمته".

ملايين التعليقات والإشادات تلقتها "زهراء"، حينما شاركت صورة البورتريه عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لمست أوجاع الكثيرين خاصةً زوجة الشهيد وشقيقه، إذ شاركه الأخير عبر المجموعة المخصصة على موقع "فيسبوك"، للشهيد منسي، "السيدة منار أشادت بالبورتريه وقامت بالتعليق على صفحتي ومراسلتي حيث شكرتني على الصورة، والتي ربما أدخلت البهجة والسرور على قلبها".

واختتمت الشابة قائلةً "أنا شايفة أن الشهيد منسي أسطورة وبطل وفدى نفسه علشان نعيش ونرفع راسنا هو وكل الشهداء الأبطال ودي أقل حاجة تتقدم ليهم".

مسلسل الاختيار

يتناول مسلسل الاختيار، قصة الشهيد أحمد صابر منسي قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، والذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.