رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

قبل العيد.. تعرفي على شروط إزالة الشعر بالليزر: لا تنقل كورونا

كتب: آية أشرف -

07:51 م | الثلاثاء 19 مايو 2020

شروط إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم بالليزر، من الأمور الضرورية التي تلجأ لها الفتيات، للتخلص من الشعر الزائد نهائيًا، ولفترات طويلة المدى، دون التعرض للوسائل التقليدية المُتبعة قديمًا، خاصة أن إزالة الشعر الزائد بالليزر، واحدا من أفضل تقنيات إزالة الشعر في العالم، وفقًا لتقرير الجمعية الطبية الأمريكية "The American Medical Association. 

وعلى الرغم من فاعلية الأمر، التي تلجأ له الفتيات خاصة قبل المناسبات كالأعياد أو حفلات الزفاف، إلا أنه بحاجة لبعض الخطوات والنصائح. 

كانت الدكتورة نهى علي، أخصائية الأمراض الجلدية، أشارت إلى بعض الخطوات والنصائح كشروط لاستخدام تقنيات الليزر في إزالة الشعر، خلال بيان لها، تضمن الآتي:

شروط إزالة الشعر بالليزر

1- اختيار مركز طبي صحي، ومرخص.

2- حماية المنطقة المراد علاجها من التعرض للشمس مدة لا تقل عن شهر أو شهر ونصف، لأن ذلك يسبب حروق الشمس، مع استخدام واقي الشمس طوال فترة العلاج. 

3- تجنب تشقير الشعر أو إزالته بالشمع قبل شهر من العلاج.

4- أخذ مضاد للفيروسات قبل العلاج وبعده في حالة الإصابة السابقة بمرض الهربس.

5- تجنب تناول الأعشاب أو الأدوية الحساسة للضوء قبل العلاج مدة لا تقل عن 24 ساعة.

6- يجب وضع جيل تبريد أو جهاز تبريد خاص على الجلد لحماية الطبقة الخارجية للبشرة، والسماح لضوء الليزر باختراق الجلد.

7- بعد الانتهاء من جلسة إزالة الشعر بالليزر توضع كمادات الثلج أو الماء البارد مع كريمات مضادة للالتهاب على المنطقة المعالجة.

8- عدم استخدام مستحضرات التجميل أو الكريمات على المنطقة المعالجة بأشعة الليزر.

هل أجهزة إزالة الشعر بالليزر تنقل فيروس كورونا؟

نفت سارة عصام، أخصائية تجميل وعناية بالبشرة والجسم أن يكون لأجهزة إزالة الشعر بالليزر أي دور في نقل الفيروس، مؤكدة أن أجهزة إزالة الشعر بالليزر لا يمكنها نقل الفيروس لتعقيمها باستمرار، قائلة: "الأجهزة في الأساس ومن قبل الفيروس بتتعقم بين الحالة والتانية، مينفعش نشتغل بيها للكل". 

وأضافت خلال حديثها لـ"هُن": "وطبعا التعقيم بيختلف الفترة دي بشكل مكثف، وده بيختلف من مركز لآخر، أو من عيادة لأخرى". 

وعن وقف جلسات الليزر، والعودة لها مجددًا، أكدت أخصائية التجميل، أن الأمر لا يؤثر على طبيعة نمو الشعر في المطلق، قائلة: "تغيرات الهرمونات ممكن تأثر على طبيعة نمو الشعر، لكن لو وقفنا الجلسات عشان ناخد احتياطاتنا ورجعنا ليها تاني مش هيأثر على نمو الشعر أبدًا".