رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

صور.. في عيد ميلاده الـ80.. النص الحلو في حياة الزعيم عادل إمام

كتب: غادة شعبان -

07:39 م | الإثنين 18 مايو 2020

عائلة عادل إمام

يحتفل الفنان والزعيم عادل إمام، بعيد ميلاده الـ80، الذي لُقب بالكثير من الألقاب، أهمها "صاحب السعادة، فلانتينو، الزعيم، حنفي الأبهة، الواد سيد الشغال"، وأمتع الجماهير على مدار مشواره الفني، قدم الكثير من الأعمال الفنية التي تربى عليها الملايين.

وتنطبق مقولة "وراء كل رجل عظيم امرأة"، على الفنان عادل إمام وأسرته، بدءًا من والدته وشقيقته، مرورًا بزوجته وابنته سارة.

ويُقدم هُن النص الحلو في حياة الفنان والزعيم عادل إمام، خلال السطور التالية.

والدته

كشف الزعيم عن سر نجاحه وتألقه، الذي يعود إلى والدته بسبب دعائها المتكرر له، على الرغم من كونها لا تجيد القراءة والكتابة، ولكن كانت تتمتع بحس ثقافي كبير، فكانت دائما تقول له: "ربنا يحبب فيك خلقه".

كانت والدته لا تقرأ ولا تكتب، وإنما كان لها حضور خاص، يدفع الجميع إلى الوقوف احتراما لها، فيما كانت علاقتها بابنها الأكبر عادل لها طابع خاص.

ويذكر عادل إمام ما حدث حينما كان طفلا صغيرا، في طريق العودة بصحبة والدته وصديقتها، حينما شاهد البعض يدخلون إلى إحدى دور العرض السينمائية.

وقتها صمم الطفل على الدخول، خاصة أنه يشعر أن هناك بهجة تشع من داخل هذا المكان يرغب في استكشافها، لكن والدته رفضت الأمر لأنهم في طريق العودة للمنزل، وفقًا لـ"العربية".

وأمام إصرار الطفل وغضبه وبكائه، لم تجد الأم حرجا في ضربه بالحذاء من أجل تعليمه وتأديبه، كي يستمع إلى ما تقول، وهو الأمر الذي كرره والده بعد عودتهم إلى المنزل.

صلى ركعتين لله ولم يكشف عن وجهها..كيف تلقى عادل إمام خبر وفاة والدته

حينما توفيت والدة الزعيم كانت تعاني من المرض، ولم يكن هو يتمنى لها سوى الراحة، وكانت وقتها في المستشفى، حينما تلقى عادل إمام اتصالا يخبره بالأمر المفجع.

بعد تلقيه الخبر صلى ركعتين لله، ثم توجه إلى المستشفى ليجد والده يبكي، فدخل إليها عادل إمام لكنه لم يرغب في الكشف عن وجهها، ولم يبك.

وبعد مرور شهر على وفاتها، كان يقود سيارته في منطقة وسط العاصمة، ليقرر فجأة التوقف، ودخل بعدها في نوبة بكاء طويلة بعدما تذكر والدته، وعلم بشعور فقدانها، ليؤكد أنه افتقد أكبر وأغلى حب في حياته، ولن يوجد شخص يحبه مثلما أحبته أمه.

شقيقته منى

كان هناك تعاون كبيره بينه وبين شقيقته منى، التي تزوجت من الفنان مصطفى متولي وأنجبت نجم مسرح مصر عمر متولي.

زوجته هالة الشلقاني

بدأت قصة الزعيم مع هالة الشلقاني، حينما كان يتردد على منزل صديقه سمير خفاجة، رآها للمرة الأولى من شباك منزل صديقه وهو بصحبة رفقاءه، وبدأوا في معاكستها إلا أن عادل التزم الصمت، رغم رفضه الدخول في ارتباط رسمي، إلا أن الموقف تغير بعد دخولها في حياته، ورغم مرور أقل من عام على تعارفهما، إلا أن زواجهما تم خلال فترة قصيرة.

زوجته هالة الشلقاني دائما خلف الستار، ولم تتصدر المشهد يوما ما، فضل الزعيم أن يبعدها عن وسائل الإعلام، فهي ابنه الجيران التي لعبت دورا بارزا في حياة زعيم الكوميديا، التي تنتمي لإحدى عائلات المجتمع الراقي في القاهرة.

وخلال لقاء تليفزيوني نادر، مع الإعلامي مفيد فوزي، روت هالة الشلقاني قصة تعارفها وارتباطها بالزعيم، "إنت بتفكرني بحاجات حصلت من 14 سنة".

القصة بدأت عند رفض الزعيم معاكسة تلك الفتاة التي فتحت شباكها الموجود أمام شباك معتز خفاجة صديق الزعيم، تقول هالة، "كلهم بدأوا يعاكسوني ويقولوا كلام إلا هو، وده لفت نظري جدا"، ليرد الزعيم على كلامها، "فجأة الشباك اتفتح، وخرج شيء له حضور، ومبهج، كلهم عاكسوها إلا أنا مش دي الطريقة اللي تعجبني".

كان هذا اليوم هو بداية الشعاع الذي بدأ ينسل إلى داخل قلب الزعيم، إذ يروي حكاية الزواج، قائلا: "لما عرفتها قلتلها مش هنتجوز، إحنا هنبقى أصدقاء بس"، وترد هالة، "لا أنا أصريت إننا نتجوز، هو كان شاب وخايف من المسؤوليات، ولكن أنا أقنعته"، وعقب عام واحد من التعارف تزوجا.

ويكمل الزعيم قصة زواجه: "قلتلها مش هنخلف في أحلام وطموحات عايز أحققها، خلفت وجبت رامي، قلتلها خلاص كويس ولد واحد كفاية، عشان نقدر نعيش حياتنا كويس، خلفت سارة، وبعدين ولد وبنت حلو أوي، خلاص، مفيش رحت جبت محمد".

قال الزعيم عن زوجته هالة، إنها "الحب الأول والأخير في حياته، وإنه لم يكن يتخيل يوما أنه لن يتزوج بها".

ابنته سارة

جمعت بين الزعيم وابنته علاقة أبوية قوية، فهي الابنة الوحيدة له، رفض دخولها عالم الفن والتمثيل، رغم أنه فكر في الأمر إلا أنه لم يقتنع بتقبيل شخص غريب لها، وأصر على موقفه.

إصرار النجم الكبير عادل إمام على موقفه، جاء بسبب العادات والتقاليد التي يرفضها، ووقتها قامت الدنيا ولم تقعد، على اعتبار أن موقفه غير منطقي، ما دام هو نفسه يشتغل بالفن ويقبل الفنانات.

رغم انتقاده الدائم للجماعات الإخوانية، إلا أن سارة تزوجت من أحمد مقبل عام 2004، نجل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين نبيل مقبل.