رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هنادي مهنا: عملت دوري من غير ميكب وهخس 30 كيلو

كتب: آية المليجى -

11:11 ص | الإثنين 18 مايو 2020

تحدثت الفنانة هنادي مهنا عن مشاركتها في مسلسلي "الفتوة" و"خيانة عهد" ضمن الموسم الدرامي الرمضاني.

وقالت مهنا خلال مداخلة عبر برنامج "ZOOM" مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، إنها كانت خائفة جداً وبشكل كبير: "كنت خايفة بس الفنان لازم يتعب ويعمل كده ويبذل مجهود لاكتساب الخبرة".

وأرجعت مهنا أسباب ظهورها "نحيفة" مقارنة بأدوارها في العملين، إلى اتباعها حمية غذائية بغية تخفيض وزنها، وأن هدفها القادم هو النزول 30 كيلو جراما في الوزن.

وقالت مهنا إنها قررت على عدم وضع المكياج لأنها تحب أن تكون طبيعية في مشاهدها، مشيرة إلى أنها تتعجب من بعض الفنانات اللاتي يقمن بوضع المكياج في مشاهد الجنازة أو لدى استيقاظهن من النوم في أعمالهن الدرامية مضيفة: "انا مابحبش المكياج لأني بحس أن فيه حاجة غلط".

وتحدثت مهنا عن دورها في مسلسل الفتوة قالت "طبيعة دوري خلتني أخاف جداً وكنت حريصة في أدائي أن تكون طريقة كلامي متماشية مع الدور وكنت بخاف تبان طريقتي غربية شوية أو مودرن وده يتنافى مع شخصية المسلسل"، مشيرة إلى أنها لم تكن تتخيل أن ترى نفسها في هذا الدور والفضل في ذلك يعود للمخرج والمؤلف "وماعرفش إزاي اختاروني فيه  وأنا لو مكانهم مكنتش اخترت نفسي فيه بالإضافة إلى خوفي من العمل مع فنانين كبار".

وحول مشاركتها لخطيبها الفنان أحمد خالد صالح في أول عمل درامي، وبالأخص المشاهد الرومانسية قالت "دي حاجة صعبة جداً خاصة لو كان في مشاعر طبيعية وأنا بتكسف جداً"، كاشفة أن أصعب المشاهد التي واجهتها هي مصارحة خطيبها الفنان أحمد خالد صالح لها في العمل الدرامي بحبه لها "كنت مكسوفة ومكنتش عارفة أعمل إيه وكانت أول مرة أروح اللوكيشن فقالولي إعملي زي ما قالك في الحقيقة".

وتابعت: "الشغل مع أحمد عظيم وحسيت وأنا بشتغل معاه كأنه فنان من 20-30 سنة والشغل معاه ممتع بكمية خبراته واستفدت منه كتير وعنده نضج درامي كبير لأنه شاطر أوي وأدائه حاجة تخض".

وأوضحت مهنا أنها لم تلتقِ يوما بالفنان الراحل خالد صالح، مثنية على دور والدها الموسيقار هاني مهنا في دعمها: "بابا أكتر واحد هو وماما بيتابعوا المسلسلات وكاتب في ورقة مواعيد الأعمال الدرامية على سي بي سي وغيرها ومش بحيكلوا على أي تفاصيل لأنه متابع جداً".

وأشارت إلى أن والدها يساندها كثيراً وينصحها و"يقيم أدائي بالحلو والوحش بلا تحيز وده بيفرحني جداً ".

وحول أدائها في مسلسل "خيانة عهد" قالت "أنا بعرف الفنانة يسرا من زمان لكن الشغل معاها حاجة تانية خالص وأي حد في حياته يسرا سواء صديق أو معرفة أو شغل هو إنسان محظوظ أنا مشافتش طيبة زي كده في حياتي وطول الوقت بتنصحني وكنت بسألها دائماً وكان حلمي أشتغل معاها من زمان بتعملنا بهجة وطاقة زي الشمس في لوكيشن العمل".

وكشفت أن أصعب مشاهدها في "خيانة عهد" هو مشهد زيارة "هشام " في المقابر بعد أسبوع من وفاته برفقة يسرا والمشهد الذي تحدثت فيه عن هشام.

الكلمات الدالة