رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

للتخلص من العطش.. أطعمة ومشروبات يحتاجها الجسم في الصيف

كتب: ندى نور -

12:50 ص | السبت 16 مايو 2020

اكلات ومشروبات تساعد على التخلص من العطش

يحتاج الجسم في فترة فصل الصيف، إلى مزيد من السوائل التي ينصح بتناولها باستمرار للتخلص من العطش، ونتيجة للموجة الحارة يفرز الجسم كميات كبيرة من الماء والسوائل تظهرعلى هيئة تعرق شديد، يجب تعويضها ببعض الأكلات والمشروبات، منها كما ذكرها موقع "authority nutrition":

البطيخ

الماء هو أهم عنصر في الصيف، ويشكل 92% من محتوى ثمرة البطيخ. يمتاز البطيخ أيضاً بمحتواه من مادة الليكوبين التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس.

البروكلي

يحتوي البروكلي على فيتامين "سي" أكثر من البرتقال. ويمتاز البروكلي بمضادات الأكسدة التي تكافح السرطان، وتركيبته التي تخفض الكولسترول الضار في الجسم.

العنب

لا يعتبر العنب فاكهة منعشة فقط، بل يساعد على حرق الدهون، ويبطئ نمو الخلايا الدهنية. وعلى الرغم من أن العنب غني بالسكر، إلا أن تناوله صحي ويحسّن التمثيل الغذائي.

الموز

من الكربوهيدرات المثالية للصيف، كما يحتوي الموز على التربتوفان الذي يحسّن المزاج.

التفاح والشاي الأخضر

وجدت دراسة حديثة، أن أكل التفاح مع الشاي الأخضر يمد الجسم بجرعة كبيرة من البوليفينول، الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، ويقوم بدور مهم في الوقاية من السرطان.

القرنبيط

يعتبر القرنبيط من أفضل المغذيات التي تحتوي على الكربوهيدرات، وهو أفضل بديل للأرز والقمح، لأنه يحتوي على مغذيات مهمة مثل فيتامينات "ب"، ومضادات للأكسدة تحمي من السرطان.

البابايا

من أفضل الوجبات الخفيفة في الصيف نظراً لمذاقه الحلو، ونوعية الإنزيمات التي يحتوي عليها والتي تسهل الهضم. يحتوي البابايا أيضاً على مواد مضادة للالتهابات.