رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

من خرق الحظر لفيديوهات "تيك توك".. القصة الكاملة لحبس مودة الأدهم

كتب: الوطن -

09:02 ص | الجمعة 15 مايو 2020

اليوتيوبر مودة الأدهم

قررت النيابة العامة حبس "اليوتيوبر" مودة الأدهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية.

وتصدر اسم مودة الأدهم، خلال الساعات القليلة الماضية، مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعدما صدر قرار بحسبها من النيابة العامة، وتستعرض "الوطن" القصة الكاملة لقضية مودة الأدهم. 

القصة الكاملة لأزمة مودة الأدهم 

بدأت أزمة مودة الأدهم بالقبض عليها في الشارع أثناء فترة حظر التجوال بسبب فيروس كورونا مع أحد صديقاتها تصوران فيديو لنشره على مواقع التواصل "فيس بوك"، و"إنستجرام"، وضبطا من قبل فريق من مباحث القاهرة الجديدة، واحتجزا داخل نقطة شرطة "ميدنيت". 

وقررت النيابة العامة بعد ذلك إخلاء سبيل اليوتيوبر الشهيرة مودة الأدهم وصديقة لها بكفالة 20 ألف جنيه عنها ومثلها عن صديقتها بعد تورطهما في خرق حظر التجوال الخاص بأزمة كورونا. 

لم تنتهِ الأزمة عند خرق الحظر، إذ ألقي القبض على مودة من جديد من قبل الإدارة العامة لمباحث الآداب بسبب فيديوهاتها على "تيك توك"، والتي اتُهمت بأنها تنشر فيديوهات تخدش الحياء ويخل بالقيم الأسرية.

وقررت النيابة العامة حبس مودة الأدهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية.

وأصدرت النيابة العامة بيانا بشأن مودة الأدهم والتحقيق معها قائلة إن "الأدهم" هربت من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة بالقبض عليها متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمة بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية.

وأكدت المعلومات اختباءها داخل تجمع سكني بمدينة السادس من أكتوبر مستقلة للتنقل سيارة جرى تحديد أرقام لوحتها المعدنية، ورصد تحرك للسيارة حتى ألقي القبض على المتهمة وبحوزتها حاسب آلي محمول وهاتف محمول دون شريحة متصل بجهاز لاسلكي للاتصال بالشبكة المعلوماتية "MiFi"، وحقيبة تحوي أغراضها ثم تقرر حبسها احتياطيا على أن يجرى استكمال التحقيق معها لاحقا.