رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فقراء كينيا يبتكرون موضة 2020.. تسريحة شعر كورونا بأرخص الأسعار

كتب: غادة شعبان -

09:55 م | الأربعاء 13 مايو 2020

تسريحة كورونا

عقب تفشي فيروس كورونا المستجد، في جميع أنحاء العالم، حاول مصففو الشعر ابتكار قصات شعر مستوحاة من المظهر الشائك للفيروس، والتي انتشرت بصفة خاصة في حي فقير في كينيا.

ويتقاضى الحلاقون في كينيا دولارًا واحدًا مقابلها والتي تعتبر أرخص من القصات الأخرى.

أقبل على تسريحة الشعر الجديدة المراهقون والأطفال بشكل كبير، والتي فكر فيها الحلاقون مع نقص عدد الزبائن وضعف الدخل في ظل الإغلاق الذي تسبب به انتشار كورونا، مع الالتزام بارتداء الكمامة الواقية لحماية أنفسهم من الإصابة به، وفق "سكاي نيوز".

كان على مصففي الشعر إيجاد طرق لتحصيل لقمة العيش في هذا الحي الفقير، وأظهر تقرير مصور بثه تلفزيون "سيتيزن" المحلي عددا من مصففي الشعر الذكور والإناث، وهم يجدلون شعر زبائهم على شكل فيروس كورونا، من دون الحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع نقل العدوى بالمرض.

وقالت إحدى الأمهات في منطقة "كيبيرا" الكينية: "تسريحة الشعر هذه في متناول الكثير من الناس مثلي من الذين لا يستطيعون دفع ثمن تسريحات الشعر الأكثر تكلفة.. ومع ذلك نريد أن يبدو أطفالنا أنيقين".

ولإضفاء مظهر شائك للقصة، يقوم الحلاقون بتقسيم شعر الزبون إلى حوالي 12 قسمًا، ومن ثم لف كل واحد بخيط أسود سميك يخرج من الرأس، لكي يعطي الشكل المتشعب للفيروس، كما يبدو تحت المجهر.