رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

تجارب الأمهات مع تسليم الأبحاث على "أدمودو": فشل المحاولة و5 ساعات لحد ما ترفع

كتب: ندى نور -

10:03 م | الأحد 10 مايو 2020

تجارب الأمهات مع تسليم الأبحاث

بدأ أولياء الأمور وطلاب الصفوف الرابع الابتدائي، الثاني الإعدادي تسليم الأبحاث العلمية، والتي سيجرى على أساسها تقييم الطلاب في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

تساؤلات مستمرة من الأمهات عبر مجموعات التواصل المختلفة، منذ بدأ تسليم الأبحاث على المنصة الإلكترونية "إدمودو".

تجارب الأمهات مع تسليم الأبحاث على منصة أدمودو

وعن تجارب أولياء الأمور مع تسليم الأبحاث، قالت نسمة طارق ولية أمر طالبة بالصف الرابع الابتدائي، إنه بعد تسليم البحث على المنصة الإلكترونية لم تتأكد إذا تم إرسال البحث، "مفيش أي حاجة تقول إن البحث اتسلم خفت يكون متسلمش فسلمته في المدرسة".

وأضافت أثناء حديثها لـ "هُن"، أن التسليم الإلكتروني سهل على أولياء الأمور، ولكن خوفها هو ما دفعها الرجوع إلى المدرسة.

وتابعت ندى طارق ولية أمر طالب بالصف الأول الإعدادي، "واجهت مشكلة أن بيظهر ليا فشل محاولة رفع البحث بالأحمر ومش بيكمل تحميل الملف، ولكن في الآخر الملف اتحمل وجالي رسالة جرى تحميل الملف بنجاح".

واجهت لبنى سيد، ولية أمر طالبين بالمراحل الابتدائية والإعدادية، أن الصعوبة التي واجهتها صعوبة تحميل الملف بسبب الضغط على المنصة: "بعد ما رفعت الملف مكنش بيظهر تاريخ التسليم فضلت أحاول 5 ساعات لحد ما ترفع".

كانت أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة للطلاب الذين أعدوا المشروعات البحثية بشكل إلكتروني، فالفرصة لا تزال مفتوحة لرفع وتحميل المشروع البحثي على منصة ادمودو، لافتا إلى أن الفرصة متاحة حتى يوم 16 مايو 2020.

أكد  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة للطلاب الذين سيضطرون لتسليم أبحاثهم ورقيا، فالوزارة وضعت لهم جدول مواعيد للتسليم في المدارس، منعا للتجمعات والازدحام.