رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رانيا يحيى عن دورها في "قمر آخر الدنيا": المحجبة مش معقدة

كتب: سما سعيد -

05:07 ص | الأحد 10 مايو 2020

رانيا يحيى

فتاة مغتربة تعيش بصحبة زميلاتها في السكن، تبدو من أول ظهور لها بالالتزام الظاهري فهي محجبة ومحتشمة لكن ظهر خلال الأحداث خلافات كثيرة وتعنيف منها لزميلاتها بسبب ملابسهم وتصرفاتهم التي كانت من وجهة نظرها غير لائقة، بالإضافة لفكرتها عنهم بأنهم لا يرتقون لأخلاقها.

هكذا كان دور رانيا يحيى الوجه الجديد بمسلسل قمر آخر الدنيا بشخصية تعتبر غير متصالحة مع نفسها ولا مع الآخرين كما بدت في أحداث الحلقات.

تعنيف ورفض تام لأفعال زميلاتها جعلت المتابعين يتساءلون عبر صفحتها الشخصية هل للحجاب دور في تجسيدها للدور، خاصة وأنها لاقت انتقادات بجانب المدح في أدائها؟، قالت رانيا عبر حديثها لـ"هن": "نفسي أرتقي بصورة الحجاب في الدراما، لكن الشخصية المعقدة اللي بتنظر على اللي حواليها وتنكد عليهم لمجرد أنها مش عارفة تسعد نفسها ونشأت بطريقة غلط وتشدد، ملهاش علاقة بحجاب أو غيره زي ما شايفين نماذج كتير السنة دي طالعين كارهين أخواتهم أو كارهين الناس عموما ومحدش فيهم محجب".

الدور مكتوب من الأساس لغير محجبة لكن مشاركة رانيا جاءت بالصدفة لتجسيد الشخصية وبالمصادفة أنها محجبة من الأساس، فتابعت: "كان فيه مشهد مكتوب أنها بتقف قدام المراية بلبس ضيق وتفرد شعرها وتبص لنفسها عشان من جواها بتقول هما أحسن مني في إيه، بس اتغلى بعد مشاركتي".

رانيا يحيى تعمل بمجال الميديا كمنظمة مؤتمرات وتدير أعمال بعض النجوم جاءت مشاركتها في المسلسل بالصدفة وبعد ظهورها في مشهد بمسلسل أبو العروسة والذي لاقى صدى كبيرا، عرض عليها الكثير من الأعمال لكنها تفضل عمل الأدوار المختلفة وغير النمطية لتظهر موهبتها أكثر بعد إشادة الكثيرين من صناع الدرامة بها خاصة وأنها ليست خريجة أكاديمية.

قمر آخر الدنيا

مسلسل اجتماعي بطولة بشري، عمرو عابد، هشام إسماعيل، من تأليف سناء هاشم وإخراج تامر حمزة.