رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

فيديو.. "عيادة هن".. هاني الناظر يقدم روشتة طبيعية لعلاج حب الشباب

كتب: روان مسعد -

03:07 م | السبت 09 مايو 2020

حب الشباب

يقدم "هُن"، على مدار شهر رمضان، نصائح طبية يومية من داخل "العيادة"، للمرأة والأسرة في كافة التخصصات، في وقت يصعب فيه الذهاب للأطباء خلال هذه الفترة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشرح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا، الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب في البيت، وذلك عبر فيديو "هن".

وقال الناظر: "يأتي حب الشباب منذ المراهقة ويمكن أن تستمر مع الكبار، وسميت بذلك لأنها تبدأ مع الشباب، وحب الشباب ليس مرضا ولكنه عرض، بسبب الزعل أو الضغط أو التفكير المستمر، أي الحالة النفسية بشكل عام".

حب الشباب عبارة عن حبوب حمراء لها رؤوس بيضاء أو سوداء، يمكن أن تمتد للكتف أو الظهر، وتأخذ أشكال كبيرة وصغيرة وتكون مؤلمة وتجعل الشاب حزينا وتؤثر نفسيا على الشباب.

أول نصيحة قدمها "الناظر" تجنب اللعب في الحباية، أو الحفر فيها، لأن تلك الحفر لا تذهب مع العلاج، وعن الطريقة الطبيعية لإزالة الحبوب قبل الدواء يقول إنه "يخلط كوب ملح مع 9 أكواب ماء، أي بنسبة 1:9، ويغسل الوجه بهذا المحلول في الصباح والمساء".

وبحسب استشاري الأمراض الجلدية، هذا المحلول يحارب دهون البشرة الموجودة في الوجه، وماء البحر والشمس كذلك تحارب الحبوب، ويجب البعد عن التوتر والضغط النفسي، والاستمرار على غسل الوجه والعناية به.

 وفي حالة زيادة الحبوب ووجود صديد يجب اللجوء للطبيب الذي يصف المستحضرات الطبية التي تقلل الحبوب.