رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أصابت 60 ألف أمريكي بكورونا.. احذري "الأظافر المعدية" في صالونات التجميل

كتب: وكالات -

01:31 م | السبت 09 مايو 2020

طلاء الأظافر

قد لا يعرف البعض خطورة صالونات التجميل وأنها بؤرة لنقل فيروس كورونا، ولكن الصدمة كانت عندما كشف حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم، عن أن الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا المستجد في الولاية بدأ من صالون لرعاية الأظافر.

وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، أعلن نيوسوم، خطة من أربع مراحل لإعادة فتح اقتصاد الولاية تبدأ أمس الجمعة، وعلى عكس بعض الولايات الأخرى، لن يُسمح بإعادة فتح صالونات الأظافر حتى المرحلة الثالثة من الخطة.

وقال نيوسوم في مؤتمر صحفي: "بدأ الأمر برمته في ولاية كاليفورنيا، أول انتشار مجتمعي للعدوى كان في صالون الأظافر، أنا قلق للغاية بشأن ذلك".

وأضاف أن مديري الصحة في الولاية أطلقوا بعض التحذيرات بشأن صالونات الأظافر باعتبارها أعمال عالية المخاطر، مشبهاً بها صالونات التجميل وصالونات الشعر.

وأعلن نيوسوم، يوم الإثنين الماضي، أن الولاية ستسمح لبعض الشركات المنخفضة المخاطر، بما في ذلك المكتبات والمستودعات وبائعي الزهور وغيرها، بالبدء في إعادة فتح الأعمال.

يذكر أن مرض "كوفيد 19" الناتج عن الفيروس، أصاب أكثر من 60 ألف شخص في كاليفورنيا، وتسبب في وفاة ما لا يقل عن 2400 شخص، وعلى صعيد الولايات المتحدة بلغت الإصابات 1.3 مليون، والوفيات 77 ألفًا.