رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

"لو حامل أو بترضعي".. كيفية المحافظة على نفسك من كورونا

كتب: بسمة عبدالستار -

03:20 ص | السبت 09 مايو 2020

المرأة الحامل

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، على فيس بوك، مقطع فيديو يوضح كيف تحافظين على نفسك من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" أثناء الحمل وبعد الولادة؟.

وقالت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ أمراض نساء وولادة بقصر العيني، إنه يجب الالتزام بالمنزل، حتى تمر هذه المحنة، كما أنه يجب تحذير السيدات الحوامل والمرضعات والجلوس في المنزل، وعدم تناول الطعام من الخارج، بالإضافة إلى ضرورة احتواء الطعام على السلطة الخضراء لوجود فيتامين سي فيها، وتناول أي نوع من البروتينات وشرب اللبن.

وأضافت أنه يجب على الحوامل الحركة بشكل مستمر، لتحسين الدورة الدموية، وزيادة المناعة، كما يجب التوقف عن التوتر والخوف، لأنهما يقللان المناعة، والحفاظ على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون، لمدة 20 ثانية.

وتابعت أن كورونا لن يأتي لكم من الشباك، ولكن سيأتي من الباب، فيجب الحذر من كل شخص يدخل لنا للمنزل، فضلاً عن أنه إذا حدث وأضيبت أي سيدة حامل أو مرضع بكورونا، فإن 80% منهن من الممكن أن يشفوا بدون تدخل الطبيب، لوجود أعراض خفيفة لديهم، مثل الأنفلونزا فنستمر بالجلوس في المنزل، وعمل عزل ذاتي، وأخذ بعض خوافض الحرارة، ولبس الكمامة أثناء رضاعة الطفل، حرصا على عدم نقل العدوى له، واتباع العادات الشخصية بغسل اليدين قبل وبعد التعامل مع الطفل.