رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

قومي المرأة يطلق مبادرة "الصحة النفسية أولوية" لدعم السيدات في زمن كورونا

كتب: هدى رشوان -

07:29 م | الأربعاء 06 مايو 2020

الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة

أطلق المجلس القومي للمرأة، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، مبادرة "الصحة النفسية أولوية" لدعم الصحة النفسية للمرأة.

وقال المجلس في بيان، إنه في إطار ما تواجهه مصر والعالم أجمع من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومن منطلق المسؤولية المجتمعية لنشر الوعي لدى المواطنين، أطلق المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، اليوم، مبادرة "صحتنا النفسية أولوية"، ويجري إطلاقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس والشركاء، بدءاً من اليوم الأربعاء 6 مايو 2020.

 تتضمن المبادرة مجموعة من الفيديوهات التوعوية يقدمها عدد من الإخصائيين النفسيين والمؤسسات التي تقدم الدعم النفسي، لدعم الصحة النفسية للمرأة المصرية، ورفع الوعي لدى المواطنين والمواطنات بأهمية الصحة النفسية عموماً، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، لا سيما في فترات حظر التجوال والالتزام بالبقاء في المنازل فترات أطول. 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المبادرة جزء مهم من جهود الدولة لتوعية المواطنين، مؤكدة أهميتها في تقديم العديد من النصائح المهمة وتقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية للأسرة  بشكل عام، والمرأة بشكل خاص، في ظل الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تقتضي ضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل فترات طويلة.

ووجهت الشكر للإعلام المصري لنشره الوعي بين المواطنين في هذه المرحلة الحرجة.

وأكدت جيلان المسيري، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإنابة، أن خدمات الصحة النفسية للمرأة هي جزء من الخدمات الأساسية التى يجب توافرها للسيدات والفتيات، خاصة في أوقات الأزمات مثل جائحة كوفيد 19، وأن هذه المبادرة من شأنها أن توضح كيفية التعامل مع الأزمة بأفضل السبل.

وجاء الفيديو الأول بعنوان "التوازن في زمن الكورونا"، وتناول تأثير الوضع الحالي على الصحة النفسية وما هي الخطوات التي من الممكن اتخاذها لنعبر هذه الأزمة بسلام.