كتب:
هن -
02:11 ص | الثلاثاء 05 مايو 2020
غالبا ما تتعرض بعض السيدات خلال فترة شهر رمضان، لحدوث إسهاب في الدورة الشهرية فهل يحق في هذه الحالة الصيام والصلاة من عدمه؟.
وطرحت إحدى السيدات على على دار الإفتاء قائلة: "ما حكم نزول اللون البني بعد انتهاء مدة الحيط المعروفة؟ وهل تصوم وتصلى ام تنتظر حتى ينتهي هذا اللون وماذا عليها لو اغتسلت هل صلاتها صحيحة؟".
ورد الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه إذا نزل هذا اللون البني في فترة الـ 15 يوما، من بداية الحيض فهو تابع للحيض فلا يصح الصلاة ولا الصيام.
وأضاف أمين الفتوى عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء،: "أما إذا نزل هذا اللون البني بعد 15 يوما، من بداية الحيض فهذه استحاضة، وعلى السيدة أن تصوم وتتوضأ لوقت كل صلاة وتصلي ولا حرج عليها".
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>