رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

يرفع فرص الإجهاض ويقتل الأجنة.. مخاطر تناول الشاي أثناء الحمل

كتب: وكالات -

11:09 ص | الأحد 03 مايو 2020

شاي النعناع

تتناول السيدات الحوامل الشاي خلال فترة حملهن لتخفيف الضغط أو المساعدة في تلبية احتياجات السوائل المتزايدة أثناء فترة الحمل، إلا أنهن لا يعلمن أن ذلك قد يخلف ضررا كبيرا على صحتهن وصحة الأجنة.

وعليه قد يعتقد الكثيرون أن الشاي ربما يكون آمنا للشرب أثناء الحمل لأنه طبيعي، لكن في الواقع، قد تستفيد النساء من الحد من تناول بعض أنواع الشاي، وتجنب أنواع أخرى تمامًا طوال فترة الحمل، حسبما جاء في تقرير لموقع Health Line الأمريكي. 

ويمكن الحصول على جميع أنواع الشاي الأسود والأخضر والأبيض والماتشا وشاي الأولونج من أوراق نبات الكاميليا الصينية التي تحتوي على مادة الكافيين، وهو منشط طبيعي يجب أن يكون محدودا أثناء الحمل. 

كما يمكن لمادة الكافيين أن يعبر المشيمة بسهولة، ويجد كبد الجنين صعوبة في إذابتها، وعلى هذا النحو، من المرجح أن يعاني الرضع من آثار جانبية من كميات الكافيين التي يمكن اعتبارها آمنة للبالغين.

وتشير الأبحاث، وفقا لوكالة "سبوتنيك"، إلى أن الرضع المعرضين للكثير من الكافيين أثناء الحمل قد يكون لديهم خطر أعلى في الولادة المبكرة أو انخفاض الوزن عند الولادة أو الإصابة بعيوب خلقية. 

وقد يؤدي تناول كميات عالية من الكافيين أثناء الحمل أيضًا إلى زيادة خطر الإجهاض أو الوفيات المتأخرة للأجنة، وتتقلص هذه المخاطر عندما تحد النساء الحوامل من تناول الكافيين إلى حد أقصى 300 مجم في اليوم.