رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

والدة ابن الشهيد منسي في "الاختيار" تروي كواليس مشاركته: نفسه يكون بطل

كتب: غادة شعبان -

09:55 م | السبت 02 مايو 2020

مسلسل الاختيار

استحوذ مسلسل "الاختيار"، للفنان أمير كرارة، على اهتمام الجماهير، منذ اللحظة الأولى للإعلان عن العمل الدرامي الذي يتناول قصة حياة الشهيد أحمد صابر منسي قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، والذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏والذي يُظهر العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل‎.

جوانب حياتية تناولها "الاختيار"، للشهيد الراحل وأسرته، والتطرق لأبنائه، وبخاصة ابنه الأكبر "حمزة"، الذي اختار تسميته بهذا الاسم تيمنًا بسيدنا حمزة، الذي اعتبره قدوة ومثل أعلى في شجاعته واستشهاده، والذي يقوم بدوره ضمن أحداث المسلسل الطفل عبدالرحمن الشريف، الذي يبلغ من العمر 7 سنوات.

وروت والدة الطفل عبدالرحمن، السيدة ليلى، كواليس مشاركته في مسلسل "الاختيار"، خلال حديثها لـ"الوطن"، قائلةً:" عبدالرحمن، موديل فاشون بروفيشنال، بيعمل جلسات تصوير للبرندات داخل وخارج مصر، وكمان هو عمل إعلان قبل كده لأحد معارض الأدوات المنزلية، وعنده صفحة على فيس بوك، وحساب على إنستجرام".

وتابعت والدة الطفل الذي يجسد شخصية نجل الشهيد الراحل منسي: "جرى ترشيحه للدور من قبل أحد مكاتب الكاستينج، وجرى إبلاغنا بالتفاصيل فتحمسنا لنوعية المسلسل ودوره الوطني، وجرى عمل جلسة مع مساعد المخرج، والموضوع ماخدش أكتر من 48 ساعة بعد إبلاغنا بالموضوع، وجرى اختياره من وسط مجموعة من الأطفال، وعلمنا قبل التصوير بيوم".

وعن كيفية تقديمه للدور وإجادته له، قالت: "جرى إرسال ورق الدور لنا، وجرى تحفيظه ومراجعته من قبل مساعد المخرج، ثم تنفيذ الدور، وساعده والده في أداء الدور، حيث كان يتقمص دور الفنان أمير كرارة، ويساعده على أدائه".

وعن أهم الأدوار التي جسدها الطفل، قالت الأم: "هناك مشهد يقابل فيه حمزة جدته بعد فترة كبيرة، ويقوم باحتضانها، كونه لم يشاهدها، وطلع منه طبيعي، وستبدأ أولى مشاهده في الحلقة 21، ضمن أحداث المسلسل، كونه يؤدي المرحلة العمرية الثانية".

لقى الطفل اهتماما كبيرا من أسرة المسلسل، فالتشجيع والإشادة من الفنان أمير كرارة، ومساعد المخرج الذي كان يقوم بتدريبه بشكل أكثر توسعا على الدور، جعله يؤدي الدور بشكل قوي: "إحنا فهمناه الموضوع وشرحناله قصة الشهيد منسي، ودوره العظيم في حماية الوطن".

"أي طفل لما بيسمع انه هيطلع في التلفزيون أو هيشوف ممثل مشهور بيبقي فرحان، بس السن ده هو مش هيقدر يستوعب أبعاد الموضوع"، بهذة العبارة واصلت والدة الطفل عبدالرحمن، سرد تفاصيل مشاركة نجلها في المسلسل: "شارك في العمل كونه يتعلق بتاريخ أبطالنا والشهداء الذين دافعوا بأرواحهم فداء لوطنهم ومكافحة العدو، وعبدالرحمن رغم صغر سنه إلا أنه يشعر وكأنه يؤدي واجبه الوطني تجاه بلاده ويتمنى أن يصبح مثله".