رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أسوانية تبيع الخضروات أون لاين.. "مع أسماء انسى كورونا"

كتب: عبد الله مشالي -

01:21 م | السبت 02 مايو 2020

أسماء مالك تبيع الفاكهة

ربة المنزل عمود البيت وصاحبة الأفكار الذهبية فهذا ليس انحيازا لحواء ولكنه حقيقة، ومن أقصى جنوب مصر نسلط الضوء على تجربة أسماء مالك والتي اقترحت على زوجها بيع الحضروات والفاكهة عبر الإنترنت، وتوزيعها على الأهالي وهو ما وافق عليه على الفور.

"لكل فعل رد فعل ومع انتشار فيروس كورونا واستمرار الزحام في الأسواق جاءت لي فكرة لتخفيف الزحام وهي بيع الخضار والفاكهة أون لاين"، بهذه الكلمات بدأت أسماء حديثها لـ"الوطن"، مشيرة إلى أن زوجها والذي يعمل محاسبا في شوادر الأسواق قرر توزيع الطلبات للزبائن.

"ابتديت انشر إعلاناتي على (فيس بوك) والحمد لله ربنا وفقني في أول طلب، كان في عماير الرحابا سلمته بنفسي ومن هنا كانت البداية"، تروي أسماء تجربتها الوليدة وتغلبها على المصاعب التي واجهتها فبعد أن كانت توصل طلباتها بـ التوك توك، باتت تستخدم سيارة بسائق نظرا لأن التوك توك لا يدخل بعض المناطق في أسوان مثل ميدان المحطة، "الحمد لله بدأت بعميلة واحدة أما الآن لدينا عشرات العملاء يومياً من فئات اجتماعية مختلفة نظراً لجودة المنتجات وسعرها الرخيص".

تناشد أسماء محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، الاستعانة بسيارة من المحافظة طيلة فترة الأزمة للمساهمة في التوصيل بشكل مجاني دون مصاريف إضافية، ولتشجيع أكبر عدد من المواطنين على طلب الخضار والفاكهة أون لاين.