رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

منها التين والمشمش.. فوائد الفاكهة المجففة في رمضان

كتب: ندى نور -

02:41 ص | الأحد 03 مايو 2020

فوائد الفواكه المجففة في رمضان

تعتبر الفواكة المجففة من أساسيات مائدة رمضان، حيث تحتوي على العديد من الفوائد، لأنها فاكهة خالية من الماء، وفي نفس الوقت تمد الجسم بالطاقة.

وبحسب ما ذكر موقع "health line"، تعتبر الفاكهة المجففة مصدراً غنياً بالألياف الغذائية غير القابلة للذوبان، وهي عناصر ضرورية لتحفيز حركة الجهاز الهضمي، وتسريع مرور الطعام خلال الأمعاء، ما يقلل الشعور بالإمساك.

ومن ضمن الفواكة المفيدة على مائدة الإفطار.

الزبيب

 ينتج الزبيب عن طريق تجفيف العنب، وهو غني بالألياف والبوتاسيوم والعديد من المركبات النباتية التي تعزز الصحة، ويحسن مستوى السكر في الدم، يخفض ضغط الدم، ويعزز شعور الشبع والامتلاء.

التمر

يعتبر التمر من أكثر الفاكهة المجففة غنىً بمضادات الأكسدة. ويساعد تناوله باستمرار خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل، على تسهيل تمدد عنق الرحم والولادة الطبيعية.

التين

يساعد التين المجفف على تخفيف الشعور بالإمساك. وخفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم. ويحمي العظام من الهشاشة، لأنه أفضل مصدر نباتي للكالسيوم. كما يحمي الدم من عملية التخثر نتيجة احتوائه على فيتامين "ك".

المشمش

يعد المشمش المجفف مصدراً غنياً بفيتامين "أ"، وهو من الفتيامينات المهمة للحفاظ على صحة النظر والعينين، كما أنه مهم للحفاظ على البشرة والأنسجة.