رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قومي المرأة يشيد بدور صندوق تحيا مصر في توفير المواد الغذائية للمجلس

كتب: هدى رشوان -

02:10 م | السبت 02 مايو 2020

مايا مرسي

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بدور صندوق تحيا مصر، وقيامه بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التنمية المحلية بتخصيص حصة من المواد الغذائية واللحوم والمطهرات للمجلس القومي للمرأة لتوزيعها من خلال فروعه بالمحافظات على الأسر الأولى بالرعاية والمتضررة من تداعيات تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وكان صندوق تحيا مصر قد اطلق صباح أمس الجمعة، 22 قافلة جديدة تتضمن 123 سيارة محملة بـ 1650 طنا من المواد الغذائية واللحوم والمطهرات، ليتم توزيعها على 150 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية في 22 محافظة بمناسبة شهر رمضان المعظم.

ويأتي ذلك ضمن أنشطة مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" التي أطلقها الصندوق لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وتخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها وفخرها بالجهود التي تتم حالياً والتعاون القائم بين العديد من مؤسسات الدولة بقطاعاتها المختلفة لدعم ومساندة الأسر الأولى بالرعاية والمستحقة الدعم والتى تضررت في ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر والعالم حالياً نتيجة لتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيدة بالجهود التى يقوم بها صندوق تحيا مصر في هذا الإطار.

وأشارت إلى أن فروع المجلس بالمحافظات سوف تعمل من خلال قاعدة بيانات السيدات وأسرهن المتوفرة لديها على ضمان وصول المواد الغذائية إلى الأسر الأولى بالرعاية والتى تستحق، مشيرة انه على الرغم من الأضرار العظيمة الناتجه عن تفشي فيروس كورونا المستجد إلا أنها أثبتت قدرتنا على التكاتف والتعاون معاً، وأن نكون يداً واحدة لمواجهة أي خطر يهدد حياتنا.

جدير بالذكر أن الهدف الرئيسي من مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة" هو توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي، لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة لدى الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، فضلا عن تبادل البيانات والمعلومات المتاحة عن عدد الأسر بكل محافظة وذلك تنسيقا مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية.