رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

تسريحة وكفتة وبرجر.. على كل لون يا كورونا

كتب: روان مسعد -

07:23 ص | السبت 02 مايو 2020

تسريحة شعر كورونا

ربما هو الفيروس التاجي بالنسبة للأطباء والباحثين، ولكنه لدى الفتيات تسريحة شعر وأيضا كفتة وبرجر، هذا هو ما فعله فيروس كورونا المستجد في العالم، بعدما اجتاح كل الدول مخلفا آلاف الضحايا والمصابين أصبحت تقاليع كورونا تسير جنبا إلى جنب معه أيضا، فأصبح كورونا على كل لون.

كفتة كورونا

ابتكار عربي، هو كان أول تقاليع كورونا في عالم الأكل، فقد شاركت إحدى الفتيات على جروبات البنات الخاصة، طريقتها الخاصة لعمل كفتة كورونا على شكل الفيروس التاجي المنتشر.

وجاء في تعريف الوصفة، "لحم مفروم، معدنوس مفروم، (وهو البقدونس)، بصل مفروم، فلفل أحمر مطحون، وبزار ملح وفلفل أسود (البزار هو نوع من التوابل العربية)".

وجاء في الطريقة، "تخلط جميع المقادير وتكور الكفتة، وتغرس فيها أزهار الزهرة وتقلى بالزيت"، وأرفقت صاحبة الوصفة، صورا توضيحية لها.

برجر كورونا

ومن العرب إلى فيتنام، اقتنص الطاهي، هوانج تونج من فيتنام، فرصة انتشار الفيروس وقرر ابتكار برجر كورونا، المصنوع من الخبز الأخضر، وخليط اللحم بالشاي الأخصر ليعطي شكل كورونا.

وقال الطاهي إنه يبيع نحو 50 ساندويتش منه يوميا في مطعمه، فقد أراد أن يضيف البهجة بجعل الناس يتناولون فيروس كورونا المستجد.

تسريحة كورونا

من فيتنام إلى إفريقيا حيث نيروبي عاصمة كينيا، يقوم صالون تجميل شعبي بعمل تسريحة شعر كورونا للفتيات الصغيرات، وهو عبارة عن تقسيم الرأس إلى عدة أجزاء وعمل ضفاير.

وبعد الانتهاء من التصفيف تجد الصغيرات رأسهن يشبه الفيروس التاجي من حيث الشكل.