رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

حكاية بنوتة.. مبادرة طالبات إعلام لتوعية الأمهات بخطورة الإجبار على الزواج

كتب: ندى نور -

03:07 ص | السبت 02 مايو 2020

مبادرة حكاية بنوتة

قررن الاختلاف عن الآخرين، واخترن فكرة جديدة ومختلفة، "حكاية بنوتة"، هو مشروع تخرج طالبات جامعة العلوم الحديثة والآداب، كلية الإعلام، الذي استهدف توعية الأمهات بأهمية عدم إجبار الفتيات على الزواج.

"سهلها متعقدهاش، وعلى الجواز متضغطهاش"، كان هذا شعار الحملة التي اختارتها مريم أشرف، شدا حسام، ورضوى أحمد، وهدفه الأول إقناع الأمهات بأن نجاح الفتاة لا يتوقف فقط على زواجها.

مريم: نفسنا نعمل حاجة مختلفة تساعد في تغيير أفكار المجتمع

الطالبات الثلاث، وضمن مشروع تخرجهن، أنشأن صفحة على فيس بوك، بعنوان "حكاية بنوتة"، لنشر أرائهم، ومحاولة تغيير أفكار المجتمع، وتخطت الصفحة الألف متابع في وقت قصير.

"نفسنا نعمل حاجة مختلفة، علشان كده استغيلنا فرصة تواجد الأمهات في المنازل بسبب فيروس كورونا، ووجهنا عدة نصائح، منها اتكلمي معاها عن أحلامها وطموحتها، اعملوا أكل صحي وعصاير صحية مع بعض، وبكده هيبقي وقاية من كورونا، وعلمتيها حاجات جديدة ومشاركة في أعمال المنزل، حسسيها إنك مستمتعة بالقعدة معاها المدة دي كلها.." حسب حديث مريم أشرف، لـ"هُن".

المبادرة حظيت بترحيب ودعم من رئيس جامعة MSA الدكتورة نوال الدجوي، والدكتورة رانيا شعبان، الأستاذة بكلية الإعلام، وسالي سعيد المدرس المساعد بالكلية.