رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

للوقاية من كورونا.. مشروبات لا ينصح بتناولها في إفطار رمضان

كتب: ندى نور -

04:28 م | الجمعة 01 مايو 2020

اضرار المشروبات الغازية على وجبة الإفطار

يحرص العدد من المصريين على تناول مختلف المشروبات على مائدة الإفطار، ولكن يفضل البعض أحيانا تناول مشروبات تضر بالصحة ولا يوجد فائدة من تناولها على مائدة الإفطار، بل إنها تضعف المناعة، والتي تعتبر السلاح الأول لمقاومة الفيروسات وخاصة فيروس كورونا، بل يمكن أن تؤثر على عملية الهضم أثناء تناول الطعام، بحسب موقع "Web Md".

المشروبات الغازية

يفضل كثير من الأشخاص تناول المشروبات الغازية مع وجبة الإفطار في رمضان، وهو أمر خاطيء، حيث أن المشروبات الغازية ضارة بالصحة وتسبب مشاكل في الهضم والشعور بالإمتلاء.

كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، وبالتالي تسبب زيادة الوزن وما يعقبه من مشكلات صحية عديدة، كما أنها تضعف المناعة مما يزيد خطر الإصابة بفيروس كورونا.

 المشروبات المثلجة

سواء كانت مشروبات غازية أو غيرها، ينصح بعدم تناول المشروبات المثلجة مع وجبة الإفطار، وذلك لأنها يمكن أن تضر بالحلق.

كما أن المشروبات المثلجة يمكن أن تؤثر على الأمعاء، وتسبب الإصابة بألم شديد، وخاصةً عندما تكون المعدة فارغة.

المشروبات الجاهزة

أيضاً يقوم كثير من الأشخاص بشراء المشروبات الجاهزة الشائعة مع وجبة الإفطار مثل الكركديه والتمر الهندي والدوم والخروب وعرق السوس، والأفضل تحضير هذه المشروبات في المنزل.

المشروبات الغنية بالسكر

هناك العديد من المشروبات الصحية التي يمكن تناولها أثناء الإفطار، ولكنها تتحول إلى مشروبات ضارة نتيجة إضافة السكريات إليها، مثل مشروب التمر بالبلح وعصائر الفواكه المختلفة، وينصح بعدم إضافة كميات كبيرة من السكر إلى المشروبات.