رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

دراسة: الأطفال لا ينقلون عدوى كورونا إلى البالغين

كتب: روان مسعد -

11:31 ص | الجمعة 01 مايو 2020

طفل مصاب بكورونا

يعتبر فيروس كورونا مبهم وغريب حتى الآن في كثير من الأمور، فقد توصلت دراسة حديثة معتمدة على جمع البيانات بين الصين ومنظمة الصحة العالمية إلى ملحوظة غريبة تخص الأطفال المصابين بكورونا.

فقد وجدت تلك الدراسة أن الأطفال لا ينقلون المرض إلى البالغين ولا يتسببون في انتشار العدوى، وأثارت هذه النتائج استغراب الأطباء والباحثين، خصوصا أن أغلب الأطفال المصابين اختلطوا مع أهاليهم في أثناء إصابتهم أو علاجهم، بحسب "تليجراف".

ولم تسجل البيانات انتقال أي عدوى من الأطفال للكبار، خاصة الأطفال دون سن 10 سنوات المصابين بكورونا بالرغم من حالات العناق والقبلات التي تلقوها من آبائهم وعائلاتهم أثناء فترة إصابتهم.

كما أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص بعمر الشباب لا يلعبون دورا كبيرا في انتقال الفيروس، لكن المعلومات حول هذا الموضوع لا تزال غير واضحة ومبهمة.

وفي ذات السياق، قال البروفيسور راسل فينر، من الكلية الملكية لطب الأطفال في بريطانيا، إنه لا يوجد في جميع أنحاء العالم أدلة تؤكد دور لعبه الأطفال في نشر الفيروس أو نقله"، وبتتبع الحالات أثببت الدراسة أن طفلا مصاب بكورونا لم ينقل العدوى لأي شخص على الرغم من مخالطته 170 شخصا على الأقل.