رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

هل تناول اللحوم يحسن الصحة العقلية؟.. دراسة تجيب

كتب: الوكالات -

04:52 ص | الجمعة 01 مايو 2020

اللحوم

في الوقت الذي يبحث فيه البعض عن تناول الغذاء النباتي باعتبار أنه صحي، توصلت دراسة أمريكية إلى أن هذا النظام قد يزيد من احتمال الإصابة بالاكتئاب، في حين يتمتع آكلو اللحوم بصحة عقلية جيدة.

ووفقا لروسيا اليوم، تبين أن الأفراد الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا، أكثر عرضة مرتين لتناول عقاقير طبية لعلاج الأمراض العقلية، وما يقرب من 3 أضعاف أكثر عرضة للتفكير في الانتحار.

كما وجدت الدراسة، التي شملت أكثر من 160 ألف شخص، أن شخصا من كل 3 نباتيين يعاني من الاكتئاب أو القلق.

واستعرض الباحثون 18 دراسة فحصت العلاقة بين الصحة النفسية وتناول اللحوم، شملت ما مجموعه 160 ألفا و257 مشاركا.

وخلصوا إلى أن النباتيين لديهم معدلات أعلى "بشكل ملحوظ"، أو يعانون من خطر الاكتئاب والقلق وإيذاء النفس.

ويقترح الباحثون أن تجنب اللحوم قد يكون "علامة سلوكية" تشير إلى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من سوء الصحة العقلية، ويقولون إن هذا الاقتراح يتطلب المزيد من البحث لدعمه.

ويكتب باحثو جامعة ألاباما في الدراسة: "أولئك الذين تجنبوا استهلاك اللحوم لديهم معدلات أعلى بكثير أو خطر الاكتئاب والقلق أو سلوك إيذاء الذات".

وقال الدكتور إدوارد آرتشر، من جامعة ألاباما وأحد معدي الدراسة: "في حين تمت مناقشة مخاطر وفوائد الأنظمة الغذائية النباتية لعدة قرون، تظهر نتائجنا أن أكلة اللحوم يتمتعون بصحة نفسية أفضل، هذه النتائج لها آثار عند تحديد ما يشكل "نظام غذائي صحي".

ونُشرت دراسة "اللحوم والصحة العقلية" مراجعة منهجية حول تجنب اللحوم والاكتئاب والقلق والظواهر ذات الصلة، في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.