رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نصائح للتخلص من الصداع في نهار رمضان.. سريعا وبدون أدوية

كتب: روان مسعد -

03:32 ص | الخميس 30 أبريل 2020

الصداع

الصداع هو من أكثر الآلام إزعاجا، خاصة في وقت صيام رمضان لما يسببه من عدم مقدرتك على إكمال المهام المختلفة، ونظرا لاستحالة تناول مسكن للصداع أثناء الصيام، يقدم لك موقع "هن"، نصائح للتخلص سريعا من الصداع دون أدوية بحسب موقع "ويب مد"، الطبي المتخصص.

نصائح للتخلص من الصداع

- إذا كنت مصابًا بالصداع النصفي، ضع كيسا باردا على جبهتك، قد تخفف مكعبات الثلج الملفوفة بمنشفة أو الاستحمام البارد الألم، لضغط على رأسك لمدة 15 دقيقة، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة.

- استخدم وسادة التدفئة إذا كنت تعاني من صداع التوتر، ضع وسادة تدفئة على رقبتك أو مؤخرة رأسك، إذا كان لديك صداع في الجيوب الأنفية، أمسك بقطعة قماش دافئة في المنطقة المؤلمة، قد يؤدي الاستحمام الدافئ إلى تخفيف الألم أيضا.

- يجب تخفيف الضغط على فروة الرأس أو الرأس، إذا كان ذيل الحصان مشدودا جدا، فقد يسبب صداعا، ويمكن أن يحدث هذا الصداع عن طريق ارتداء قبعة أو عقال أو حتى نظارات.

- يمكن أن يتسبب الضوء الساطع أو الوميض حتى من شاشة الكمبيوتر، في حدوث الصداع النصفي، إذا كنت عرضة له، فقم بتغطية النوافذ بستائر معتمة خلال النهار، وارتدي النظارات الشمسية، يمكنك أيضا إضافة شاشات مضادة للوهج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- يمكن أن يساعد الاسترخاء عندما تكون في منتصف الصداع في تخفيف الألم، سواء كان ذلك تمددا أو يوجا أو تأملا أو استرخاءا تدريجيا للعضلات.

- المساج، ويمكنك عمله بنفسك. يمكن أن يساعد تدليك رقبتك وكتفيك لبضع دقائق في تخفيف الصداع الناتج عن التوتر.