رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

أخبار من الوطن نيوز

علي جمعة يوجه رسالة للأسرة لحل المشاكل الزوجية: الرسول دعانا للرفق

كتب: محمد عزالدين -

12:57 م | الأربعاء 29 أبريل 2020

الدكتور علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنه تلقى العديد من الشكاوى من الآباء والأمهات عن ازدياد ارتفاع العنف الأسري بعد فرض الحظر المنزلي بسبب فيروس كورونا، موضحا أن ارتفاع العنف الأسري في العالم أجمع وليس في مصر فقط.

وأوضح خلال فيديو عرضه برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، أن سبب ارتفاع العنف الأسري، هو أن العالم يمر بمرحلة استثنائية لا مثيل لها، ونعيش على برنامج آخر لم نكن قد تعودنا عليه، موجها رسالة تذكرة للآباء والأمهات قائلا: "النبي صلى الله عليه وسلم، في أدق المواقف دعانا إلى الرفق".

وتابع: "مرت جماعة على النبي صلى الله عليه وسلم، وهم يحبون أن يسبونه، فقالوا السام عليك يا محمد، والسام في لغة العرب معناها الهلاك، فقال وعليكم، لكن السيدة عائشة، قالت كلاما شديدا للذين أرادوا أن يسخروا من النبي ويسبوه، فقال لها ويحك يا عائشة، إن الرفق ما دخل في شيء إلا زانه، وما نُزع من شيء إلا شانه".

وواصل: "إذا كان مع أعداء الله ورسوله ومع من يظهروا لنا العداء والكراهية بهذه الكيفية، أمرنا أن نكون رفقاء، فكيف مع الأرحام وزوجتك وأولادك وزوجك؟ الكلام موجه للجميع، لأنها قاعدة يصلح أن نجعلها شعارا لفترتنا التي نعيش فيها".