رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مع التمارين المنزلية.. 5 فواكه لفقدان الوزن قبل الصيف

كتب: روان مسعد -

11:08 ص | الأربعاء 29 أبريل 2020

فواكه

عادة يحاول الكثيرون فقدان الوزن الذي اكتسبوه خلال الشتاء، في فصل الربيع وقبل قدوم الصيف، ولكن فيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد 19، يمنع الجميع من الحركة والذهاب للصالات الرياضية والمشي.

لذا يصبح الحل الوحيد أمام الجميع هو تناول نظام غذائي صحي متوازن لتقليل الوزن، مع القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة في البيت.

وهناك عدد من الفواكه الصيفية التي يمكن أن تسهم أيضا في فقدان الوزن، يستعرضها التقرير التالي بحسب موقع، "هيلث سايت" الطبي.

الكنتالوب

الكنتالوب غني بـ"فيتامين C"، ويحتوي على نسبة عالية من المياه، لذلك فإنه يزيد الشعور بالامتلاء ويخفف من الجوع، ما يساعدك على تقليل كميات الطعام وخفض الوزن.

المانجو

المانجو مفيدة أيضا لفقدان الوزن فهي مصدر غني بعناصر البكتين والفيتامينات (A ،C ،D)، وتحتوي على ألياف تساعد على الهضم والتمثيل الغذائي لذلك هي مثالية لفقدان الوزن.

 يجب تناول المانجو بحرص وبكميات محدودة، فهي رغم كونها أحد أشهى الفواكه التي يتناولها البعض بكثرة خلال فصل الصيف، إلا أنها يمكن أن تسبب زيادة في الوزن إذا ما تناولت بكثرة.

الخوخ

واحدة من الفواكه التي تعطي مظهرا مميزا للجلد، كما أنها تساعد على إزالة السموم من الجسم، وهي سهلة الهضم تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

الأناناس

يعمل الإناناس كمضاد للالتهابات، كما يعزز عمليات التمثيل الغذائي ويساعد على الهضم، وتكمن فائدة الأناناس أنه يجنبك اكتساب وزن زائد.