رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد سنة من إعلان إصابتها.. ميرنا تحتفل بانتصارها على أصعب مراحل السرطان: "شعرها طلع"

كتب: آية أشرف -

04:26 ص | الأربعاء 29 أبريل 2020

ميرنا فتحي وشقيقها

"سنشد عضدك بأخيك" هكذا جاء قول الله عز وجل بسورة القصص، أي نقويك ونعينك بأخيك، فدوما ما يُحفظ للأخ مكانة لدى شقيقه لا تظهر سوى بالأزمات، يبقى السند والداعم والصديق الأول والأخير.

عام كامل، على جلسة التصوير التي أعلنت ميرنا فتحي، حينها برفقة شقيقها بإصابتها بمرض السرطان اللعين، فبات الثنائي بالجلسة الشهيرة وكأن تجمعهما علاقة حب وليس مجرد شقيق وشقيقته، أحضانهما سويا، ونظرات داعمة، وابتسامة اطمئنانها، كانت أبطال اللقطة.

عام كامل، مر على "ميرنا" ، بين جلسات الكيماوي والعلاج، والتي دفعتها لحلق شعرها بالكامل، بكامل إرادتها دون أن تنتظر نتيجة الجلسات، وحتى لا تراه يتساقط أمام عيناها.

واليوم، عادت ميرنا مجددا، تحتفل بعيد ميلادها الـ 17 برفقة شقيقها، بعدسة كريم الصافي.

بفستان أبيض باتت فيه كالعروس، ولوحة مرسومة تحملها دونت عليها انتصارها على أصعب مراحل الخبيث، احتفلت "ميرنا" بعيد ميلادها بجلسة تصوير أخرى مع شقيقها، أظهرت فيها نتائج محاربتها للمرض. فبات شعرها يزين رأسها بعدما بت مرة أخرى عقب تخطيها العديد من المراحل.

مكملناش نص ساعة تصوير ولسة مخفتش 100٪

أكد كريم الصافي، مصور الجلسة، أنها تمت منذ 10 أيام عند احتفال ميرنا بعيد ميلادها، والتي اكتفت بالتصوير فقط، نظرا لعدم تواجد تجمعات حاليا. قائلا: "نزلنا الصبح بدري جدا ومفيش حد في الشارع لمدة أقل من نص ساعة، وعملنا الجلسة في مسقط رأسها الإسماعيلية".

وتابع مصور الجلسة لـ"هن" : "ميرنا مخفتش خالص، لكن انتصرت على أصعب المراحل، ومكملة علاجها ضد السرطان".

وعن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، أوضح "الصافي" أن الفتاة اتخذت جميع الإجراءات الوقائية نظرا لضعف مناعتها.

يذكر أن ميرنا فتحي، 17 عاما، طالبة بالصف الثاني الثانوي في إحدى المدارس بالإسماعيلية، وتُعاني من سرطان الغدد العصبية النادر، التي اكتشفته في يوم عيد ميلادها، 28 أبريل الماضي.

وكانت "ميرنا" قررت إزالت شعرها بالكامل، حينها، حتى لا تتألم أكثر مع رؤيتها له يسقط بسبب المرض يوميا أمام نظرها.