رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 طرق فعالة لاستيقاظ دون مشاكل وقت السحور

كتب: وكالات -

03:04 ص | الأربعاء 29 أبريل 2020

وجبة السحور

عندما يأتي وقت السحور قبل الـ3 فجرا بقليل، تحدث مشكلات جمة للساعة البيولوجية، فيشعر الكثيرون بصعوبة بالغة عند الاستيقاظ، وهناك 6 طرق، فعالة للاستيقاظ دون مشقة، بحسب موقع "سبوتنيك"، نقلا عن "ديلي ميديكال".

المنبه

يمكن أن تغلق المنبه دون إدراك لتكملة النوم، ورغم أن المنبه من أكثر الأدوات فاعلية في جعلك تستيقظ فينصح الخبراء بوضع المنبه في مكان بعيد عن متناول يديك، حيث ستكون مجبرا على النهوض من فراشك لتخطو بعض الخطوات لتغلقه.

مهام السحور

إضافة إلى تناول الطعام، اجعل لنفسك مهاما عليك تنفيذها في نفس الوقت كي يكون لديك دافع إضافي لتستيقظ.

الماء

شرب الماء من في رمضان، خلال الليل من أفضل الطرق لجعل الجسم يتحول لحالة النشاط، التي تساعده في الاستيقاظ قبل الفجر لتناول السحور.

الرياضة

يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية بمجرد أن تفتح عينيك، إذا كنت تجد صعوبة في الاستيقاظ، لأن الرياضة تساهم في زيادة سريان الدم في الجسم وبالتالي تخلصك من الشعور بالحاجة إلى مواصلة النوم.

النوم المبكر

ويجب عليك أن تحدد مواعيد نومك يوميا في الساعات الأولى من الليل، حتى تكون قادرا على الاستيقاظ بعد الحصول على قدر كاف من النوم.

 

المنبهات

يجب عليك التقليل من تناولها قبل النوم، مع إمكانية تناول القليل منها عند الاستيقاظ لجعل الجسم أكثر نشاطا، حيث تساهم المنبهات مثل الشاي والقهوة في تنشيط الجسم بخاصة العقل، وتكون لها أهمية كبيرة عندما نحتاج إليها لزيادة نشاطنا الذهني.