رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"فراولة".. تحترف فن الطهي بالأقصر وتسعى لتكون أشهر "شيف يوتيوبر"

كتب: ندى نور -

09:33 ص | الثلاثاء 21 أبريل 2020

هدير عبد الحكم تلتحق بالمدرسة الفندقية بالاقصر

وجدت في الطبخ حلمها الأول الذي تمنت تحقيقه منذ طفولتها وحتى عامها الـ20،  واحترفت الطهي والتحقت بالمدرسة الفندقية بمحافظة الأقصر، لتبدأ هدير عبدالحكيم، التفكير في طريقة تحقق بها حلمها الثاني أن تصبح "شيف يوتيوبر".

منذ نعومة أظافرها وهي شغوفها باكتشاف طرق مختلفة لإعداد الأطعمة: "من صغري بحب أقف جنب ماما كتير وهي بتعمل الأكل لحد ما كبرت والتحقت بقسم مطعم في المدرسة" وفق حديثها لـ"هُن".

واشتدت تعلقها بالتعرف على كل جديد في الأكلات المختلفة بعد التحاقها بالمدرسة في بلدتها اسنا: "أنا بنت من طلاب التعليم الفني اللي في وجهة نظر الناس ان احنا ملناش لازمة، ولا حلم، بس إحنا لينا أحلام كتير نفسنا تتحقق بس عاوزين اللي يدعمنا".

أطلق عليها أهالي بلدتها "فراولة" بسبب قدرتها على إعداد أنواع مختلفة من الحلويات بطرق جديدة ومميزة: "أنا اللي اختارت أدخل ثانوى فندقي بدل الثانوي العام، وتفوقت فيها ودلوقتي أنا في سنة خامسة في مدرسة اسنا الثانوية الفندقية".

تقضى الفتاة العشرينية فترات الحظر في المذاكرة وإعداد الأكلات المختلفة، ومن ضمن الأكلات المميزة التي تقدمها: "السابلبة الإسبونش، عجينة الشو، أنواع من عجائن العيش، العيش الكرسبي الأبيض".

تسعى هدير إلى تحقيق حلمها في أن تصبح أشهر "شيف يوتيوبر" بعد انتهاء دراستها: "بعد ما أخلص امتحانات هدرب في أكثر من فندق وهتخصص في الحلويات والخبز ودلوقتي عملت قناة صغيرة لتعليم الطبخ وحلمي إني أبقى شيف يوتيوبر كبيرة".