رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

منها البصل والثوم.. استشاري تغذية توضح أطعمة ومشروبات للوقاية من كورونا

كتب: ندى نور -

07:05 م | الأحد 19 أبريل 2020

استشارى تغذية توضح الأطعمة التي تقي من فيروس كورونا

أصدرت منظمة الصحة العالمية، مجموعة من النصائح والإرشادات حول الأطعمة التي تساعد على الوقاية من فيروس كورونا، وأطعمة ومشروبات حذرت الصحة العالمية، من الإكثار من تناولها، منها تناول كميات كبيرة من الكافيين وعصائر الفاكهة المحلاة، شراب الفاكهة، ومركزات عصير الفاكهة.

أطعمة تساعد على الوقاية من فيروس كورونا

أكدت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية والسمنة والنحافة، أن البروتينات لها العديد من الفوائد متمثلة في اللحوم والفراخ والأسماك والأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3، مثل سمك السردين والتونة والزنك المفيد لمقاومة فيروس كورونا.

وأضافت أثناء حديثها لـ"هُن"، أن كلا من البصل والثوم مضاد حيوي طبيعي ومضاد للالتهاب وينقي الجسم من السموم، وحذرت من الإفراط في تناول الملح والمخللات لخطورتهم وأضرارهم بالجسم، وكذلك يجب تقليل السكر والحد من السكريات، واستبدال السكر بعسل النحل، فهو مفيد جدا لزيادة المناعة ومقاومة الفيروسات.

ونصحت بضرورة تناول كميات كبيرة كبيرة من الماء 3-4 لترات يوميًا، والماء بالليمون لتخليص الجسم من السموم ومذيب للدهون، ويمكن تناول مشروبات ساخنة مثل اليانسون، الكركم، النعناع، القرفة، والجنزبيل، فهي مشروبات لها مضادات أكسدة وتقي الجسم من الفيروسات.

وبمناسبة شم النسيم، أكدت ضرورة التقليل من المأكولات المالحة والتأكد من مصدر الشراء، وإضافة الليمون والبصل إليها، ولا ينبغي شرب مشروبات غازية بعد تناول هذه الوجبات.