رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

"إنجاب في الحظر".. طبيب يجري عملية ولادة لحامل بـ3 أطفال: شفت معجزات قدامي

كتب: يسرا محمود -

06:55 ص | الإثنين 13 أبريل 2020

الدكتور عمرو حسن

مكالمة هاتفية طارئة، تطلب منه مغادرة المنزل فورا، والتوجه إلى مستشفى قصر العيني التخصصي، لإجراء عملية ولادة حرجة لشابة حامل بـ3 أطفال توأم، ليقود الدكتور عمرو حسن استشاري أمراض النساء سيارته مسرعا لتأدية عمله، بعد بدء فرض حظر التجوال.

عمرو حسن: الحالة ولدت في الشهر الثامن.. وجالها تسمم حمل

40 دقيقة استغرقها "حسن" في عملية الولادة القيصرية لصاحبة الـ24 ربيعا، التي رُزقت بذكر وأنثيين، راوية لـ"الوطن" تفاصيل الحالة، قائلا إنها أصيبت بـ"تسمم حمل" استدعى دخولها غرفة العمليات رغم أنها لا تزال في الشهر الثامن من الحمل، "مكنتش تقدر تستحملهم دقيقة كمان جوا الرحم"، تجنبا لإصابتها بتشنجات، ونزيف في المخ والمهبل، والفشل الكلوي.

"أنا شفت العجايب والمعجزات في الحالة دي".. بتلك الكلمات المقتضبة يعلق الطبيب على الأم العشرينية، موضحا أنه نادرا ما يتم الحمل بـ3 أطفال دفعة واحدة، بدون الحاجة إلى حقن مجهري أو منشطات، إلا إن ذلك لم يغنِ عن حاجتها للولادة في مستشفى مجهز، لتوافر بنك دم به، والذي احتاجته الأم خلال العملية، فضلا عن وجود عناية مركزة وحضانات للرضع، والتي تم نقلها إليها لتحسن صحتهم واكتمال نمو الرِّئَة بها، "وحالة الأم مستقرة، وصحتها كويسة".

استشاري أمراض النساء: وَلدت 4 حالات لحد دلوقتي خلال الحظر

السعادة والفرحة تجلت بوضوح على وجهي والدة الأم العشرينية وشقيقتها، بينما هرول الزوج إلى "قسم الحضانات" للاطمئنان على الحالة الصحية لأبنائه الثلاثة، "هما أصلا كانوا قلقانين جدا، علشان عارفين صعوبة حالتها، علشان كده الفرحة كان ليها طعم تاني".

لم تكن هذه السيدة الأولى، هى الحالة الوحيدة التي أجرى لها "عمرو" عملية ولادة خلال فترة حظر التجوال، حيث سبقها 3 أخريات، وكلهن بأتم صحة وعافية، "الطَلِق ممكن يجي في أي لحظة، وهفضل جاهز علشان أفرح الستات بأولادهم، وأبشرهم دايما بكل خير".