رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

النظافة والتمارين.. روشتة حماية كبار السن من عدوى كورونا في العزل المنزلي

كتب: (وكالات) -

02:38 م | الأربعاء 08 أبريل 2020

فيروس كورونا

في عدة نقاط، تحدثت الدكتورة ناديجدا رونيخينا نائب رئيس قسم المسنين في المركز الروسي لطب الشيخوخة، عن كيفية حماية كبار السن في فترة الحجر الصحي.

وقالت "رونيخينا" في حديث لصحيفة "روسيسكايا غازيتا"، يجب قبل كل شيء توفير ظروف ملائمة للعيش فترة طويلة في الحجر الصحي، منها شراء المواد الغذائية الضرورية، وبالأخص الغنية بالكالسيوم وفيتامين "D"، ومواد منزلية وأدوية تكفي لفترة أسبوعين وأكثر، وفقًا لموقع"روسيا اليوم".

وأضافت، إذا شاءت الظروف العيش في الحجر الصحي مع شخص مسن، فمن الضروري مراعاة قواعد النظافة الشخصية، وإذا كان الشخص المسن يعيش بمفرده ويجلب الغذاء والدواء بنفسه، فيجب اتباع قواعد "الحجر الصحي الوبائي"، والامتناع عن الاحتضان والتقبيل والمصافحة، ومراعاة المسافة الفاصلة 1.5 - 2 متر، واستخدام الكمامة الطبية والقفازات المطاطية.

وتنصح "رونيخينا"، بضرورة إقناع الشخص المسن بممارسة تمارين بدنية بسيطة، والتحرك دائما داخل مسكنه، مشيرة إلى أن كبار السن يجب أن يكونوا على اتصال دائم من أجل تقديم المساعدة اللازمة لهم عند الضرورة، مثل استدعاء طبيب، أو سيارة الإسعاف.

وأشارت نائب رئيس قسم المسنين إلى ضرورة توفير حياة آمنة لكبار السن في البيت لكي لا يتعرض إلى الانزلاق مثلًا، وهذا يعني ضرورة تنظيف المسكن، والتأكد من حالة الموبيليا والسجاد والأشياء الأخرى، وعدم وجود أشياء على الأرض تعيق حركته أو تسبب تعثره.