رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

المضمضة بالماء والملح.. نصائح للعناية بالأسنان خلال فترة الحظر

كتب: ندى نور -

01:08 ص | الثلاثاء 07 أبريل 2020

نصائح للعناية بالاسنان خلال فترة الحظر

تبرز أهمية العناية بالأسنان ولكن في مرحلة العزل المنزلي، لتجنب التقاط العدوى توجد بعض النصائح التي يفضل اتباعها في تنظيف الأسنان بالمنزل منها كما ذكرتها صحيفة "ستاندرد" البريطانية.

تنظيف الأسنان مرتين في اليوم

تنظف بالفرشاة قبل الإفطار وقبل النوم، واستخدم فرشاة أسنان صغيرة ناعمة لتنظيف أطراف أسنانك السفلية ولثتك، ومن الضروري أيضا استخدام الخيط لإزالة الأوساخ وبقايا الطعام من بين الأسنان.

 استخدم معجون أسنان بالفلورايد

الآن ليس الوقت المناسب للتبديل إلى معجون أسنان "عشبي" أو خال من الفلورايد، ومن الأفضل استخدام الفلورايد موضعيا على الأسنان لجعلها أقوى وأكثر مقاومة للتسوس، فهي المادة الوحيدة التي يمكن أن تساعد على منع تسوس الأسنان المبكر.

 تجنب الوجبات الخفيفة والأطعمة السكرية

وفي كثير من الأحيان، نخاطر بتسوس أسناننا من خلال تناول الفواكه وعصائر الفاكهة والأطعمة السكرية، وينصح الخبراء بتناول هذه الأطعمة خلال أوقات الوجبات أو 40 دقيقة قبل أو بعد الوجبة، أو اختر وجبات خفيفة خالية من السكر بدلا من ذلك، مثل الأجبان أو الخضروات.

 استخدم الماء والملح أو بيروكسيد الهيدروجين

غسول الفم ليس بديلاً للفرشاة، ولكنه يمكن أن يكون مطهرا مفيدا، خاصة أثناء انتشار الوباء، وأظهرت الدراسات أن المضمضة بالماء والملح، أو استخدام غسول الفم الحاوي على بيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يقتل الفيروسات مثل فيروس كوفيد 19.

 مسكنات الألم

من الضروري توفر المسكنات مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين للتخلص من الشعور بألم الأسنان في الحالات الضرورية، ويمكن أيضا الحصول على الحشوات المؤقتة للأسنان من الصيدليات عند الحاجة إليها.