رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ولدت طفلتها وتوفيت.. حكاية مصابة بكورونا التقطت العدوى من المستشفى

كتب: هن -

11:50 م | السبت 04 أبريل 2020

حكاية مصابة بفيروس كورونا التقطت العدوى من المستشفى

وضعت سيدة أوكرانية ثلاثينية، مولودتها لكنها لم تمضي ساعتها على ولادتها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، إذ كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد.

"جالينا" هي السيدة الثلاثينية التي أصيبت بالفيروس المميت بعد مخالطتها بالأطباء والمرضى يعانون من أعراض (كوفيد 19)، وحينما أجريت الاختبار للتأكد من حالتها اكتشفت أن المرض انتقل إليها.

وكانت "جالينا" بدأت تعاني من الالتهاب الرئوي وصعوبة التنفس، فانتقلت للمستشفى وظلت بها 19 يوما، حتى وضعت طفلتها وتوفيت بعدها بساعات، بحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأنجبت "جالينا" طفلتها التي تتمتع بصحة جيدة، إذ كان وزنها يصل 2.5 كيلو جرام، بينما صارعت الأم الموت، فارتفعت درجة حرارتها لتصل إلى 39 درجة مئوية، وانخفض بداخل جسدها مستوى الأوكسجين بشكل حاد.

وألقت إحدى قريباتها وتدعى "ستاسيفيتش" اللوم على المستشفى في وفاتها، حيث تم وضعها مع امرأتين أخريين تعانيان من الحمى في نفس الغرفة، وبقيت معهما لعدة أيام قبل أن يتم عزلهما: "لقد أخبرني أحد الأطباء أنه تم تأكيد إصابات بفيروس كورونا بين العاملين في المستشفى قبل نحو 3 أسابيع، ولم يكن الأطباء يستخدمون أية وسائل للوقاية، ولم أشاهد أي طبيب يرتدي كمامة طبية.. وأنا متأكدة أنها التقطت العدوى من المستشفى".