رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حان وقت البطلات.. طبيبات يتصدرن أغلفة الصحف العالمية

كتب: وكالات -

11:28 م | الأربعاء 01 أبريل 2020

احدى الممرضات على غلاف مجلة

دورهن الإنساني والمهني في مد يد العون لمصابي الفيروس اللعين كورونا، جعل الممرضات يتصدرن أغلفة الصحف والمجلات بدلا من عارضات الأزياء والسياسيين، فهن البطلات اللائي يستحقن كل الدعم والتقدير.

جائحة كورونا أبعدت أنظار رؤساء تحرير بعض الصحف العالمية، قليلا، عن عارضات الأزياء، ليسلطوا الضوء على جمال الطبيبات والممرضات، خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها القطاع الصحي حول العالم.

وبحسب موقع "adweek"، وضعت مجلة "graziadaily" الشهيرة على نسختها البريطانية، صوراا للعاملات في المجال الحي، من مختلف القطاعات، على الغلاف الرئيسي للمجلة، كمحاولة لشكر الكوادر الطبية على الدور الكبير الذي تقدمه في هذه الأيام، وتضحياتهم الجسيمة بتعريض أنفسهم وعائلاتهم للخطر.

ونشر المغردون والناشطون على "تويتر"، مشاهد للغلاف الخارجي من المجلة وتظهر عليه صور لطبيبات وممرضات يعملن في أحد مستشفيات لندن.

ونوه الموقع إلى أن الصحفيين الذين التقطوا الصور حاولوا عدم الاقتراب من الطبيبات، خوفا على أنفسهم، حيث جرى التقاط الصور في جراج السيارات أسفل المستشفى، لتجنب الدخول إلى الأماكن الخطرة في الداخل.

ومن جهة أخرى، حصدت الكثير من الصور التي نشرتها طبيبات على صفحاتهم في "إنستجرام" ملايين الإعجابات وعبارات الدعم، بعد تعرض وجوههن لأضرار كبيرة بسبب ارتداء الأقنعة الطبية والنظارات لفترات طويلة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، تسجيل 750 ألف 890 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، وبلوغ عدد حالات الوفاة منذ بدء الوفاة 36 ألف 405 حالة وفاة.