رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أخصائي تغذية يوضح مشروبات ومأكولات ترفع المناعة وتساعد على التخسيس

كتب: أحمد حامد دياب -

08:15 ص | الإثنين 30 مارس 2020

الدكتور هاني جبران

نصح الدكتور هاني جبران أخصائي التغذية، بتناول التفاح والموز والليمون والبرتقال والخيار والعسل والبصل والثوم والقرفة والجنزبيل لتقوية جهاز المناعة بالجسم.

وقال جبران خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc" إن تناول كوب ماء ساخن مضاف إليه العسل والليمون مفيدة للمناعة وتساعد على التخسيس في الحظر.

ونصح جبران بتقليل الوزن، مشيرًا إلى أن قلة الحركة تضعف المناعة، لافتا إلى أنه يمكن القيام بالتمرينات الرياضية في المنزل وأن تقوم الأسرة كلها بهذه التمرينات.

وطالب جبران بزيادة الخضروات والفاكهة والابتعاد عن المقليات ناصحًا بتناول التفاح أو البرتقال أو الليمون والعسل، مشيرًا إلى أن تناول معلقة عسل بشكل يومي لمن لا يعانون من السمنة تقوي جهاز المناعة لديهم.

وأكد جبران أنه يمكن استخدام القرفة والجنزبيل، مشيرًا إلى أن القرفة والجنزبيل والعسل هي المشروب الصحي للتخسيس ورفع المناعة، ناصحًا بتناول البرتقال كامل بدلًا من تناوله كعصير.

ونصح جبران بتناول المشروبات الساخنة وتناول أكل صحي كل ساعتين مثل الخضروات والفاكهة  ناصحًا بتناول الثوم عدا مرضى قرحة المعدة.