رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"نتمرن في الهواء الطلق".. صاحبة مطعم تتحدى العزل المنزلي وتثير انتقادات

كتب: غادة شعبان -

09:41 م | الأحد 29 مارس 2020

ميرنا الهلباوي

هجوم شديد شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على تغريدة دعت بها الكاتبة وصاحبة أحد المطاعم، بالإسكندرية، ميرنا الهلباوي، تحث فيها المواطنون على النزول وممارسة الرياضة، وتنافيها مع قرار حظر التجوال منعا للتجمعات والتزام المنازل.

"هل ينفع ننزل نتمشى، نجري، نتمرن في الهواء الطلق وسط أزمة الكورونا" كانت هذة التدوينة التي فتحت النيران على ميرنا وأثارت الرأي العام.

وأشارت ميرنا خلال تغريدتها إلى أن "الأطباء بيقولوا آه ينفع طالما في مسافة بينك وبين اللي معاك أو اللي جنبك ومعاك كحول أو چيل معقم".

تصدرت ميرنا الهلباوي تريند"تويتر"، بسبب تغريدتها ودخلت في مشادة على الهواء بينها وبين اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، خلال برنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الابراشي.

قالت الهلباوي، في تصريحاتها إنها ملتزمة بقرار مجلس الوزراء بالإغلاق التام عدا خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل.

ومن جانبه، رد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، قائلا: "إن فيديو انتشر عبر منصات السوشيال ميديا يشير لتجمع المواطنين أمام أحد الكافيهات بالإسكندرية".

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، "حددنا المكان وكان قسم الشرطة قد وصل إلى هناك قبلنا وقمنا بضبط العمال لأن المنشأة كانت تعمل بالفعل في التوقيت الذي حظرت فيه الدولة العمل واكتشفنا هذا المكان كافيه وليس مطعم".

وأكد "عند تواجد الضابط هناك وجدوا أن المكان يرسل الطلبات إلى المواطنين الجالسين على الكورنيش كما أننا قمنا بغلق الشواطئ وعددهم 61 شاطئا".