رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كلفوها بالعمل في مستشفى العزل بالعجمي.. إسراء الباسطي: "استودعت أهلي عند الله"

كتب: يسرا محمود -

08:43 م | الأحد 29 مارس 2020

الدكتورة إسراء الباسطى

داخل صفوف "الجيش الأبيض" بمحافظة الإسكندرية، تحارب بوعي ومعرفة، حاملة على كاهلها مسؤولية رئاسة فرق مكافحة العدوى، بمستشفى العزل في العجمي بالإسكندرية، حيث تتحدث الدكتورة إسراء الباسطي عن تجربتها في مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي إم سي".

"صدمت لما جاتلي مكالمة تكليفي بالمهمة الجديدة".. بتلك الكلمات تبدأ الطبيبة المصرية الحديث عن مهتمها الطبية، التي انطلقت منذ 14 يوما، مستودعة أهلها عند الله، الذين تفاجئوا من الأمر، وسط قلقهم عليها خلال مواجهتها للفيروس المجهول، رغم تقدريهم لعملها الوطني، ولكنها استعدت خلال ساعات معدودة لاستلام دورها الجديد.

دور "إسراء"، يتضمن وضع وتنفيذ السياسات والإجراءات الخاصة لمكافحة العدوى، والتعامل مع المرضى والمخالطين بهم، فضلا عن العاملين بالمستشفى، "دي مسؤولية مفيش كلمة تقدير توصفها".

السياسات الجديدة، دفعت الطبيبة لإصدار قرارات بتغيير أوضاع السرائر وأماكنها، لجعلها تتناسب مع العدوى سريعة الانتشار، فضلا عن تسهيل عملية التنظيف على العمال، حتى لا يتطلب الأمر وقتا كبيرا أو جهدا، مختتمة حديثها بأن الأطقم الطبية تبذل كل ما في وسعهم في الحرب ضد المرض.