رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كتب: وكالات -

12:42 ص | الخميس 26 مارس 2020

الممرضة جيس

تواجه الممرضات حاليًا عبئا ثقيلا في مواجهة فيروس كورونا المستجد وحماية أنفسهن من الإصابة بالفيروس اللعين، لذلك يحرصن بشكل خاص على تنظيف وتطهير كل ما حولهن، وانتشر مقطع فيديو لممرضة عناية مركزة توضح الخطوات الدقيقة التي يتخذها العاملون في مجال الرعاية الصحية لوقف انتشار فيروس كورونا.

ووثقت الممرضة "جيس" من ولاية أوهايو الأمريكية عبر حسابها على "تيك توك" نفسها وهي تعود إلى المنزل بعد الاشتباه في حالة مصابة بـCOVID-19 في وحدة عملها.

@jess_o_saurus

In case anyone was wondering how seriously we ICU nurses are taking this: here is my routine. ##ButterGlossPop ##artistsoftiktok ##nurselife ##covid19

original sound - jess_o_saurus

فقبل دخولها منزلها، تخلع الممرضة ملابسها "لتبقى عارية في الغالب"، وتعقم هاتفها ومفاتيحها، وتنقع حذاءها في المبيض طوال الليل، كما يظهر فيديو "روتين التطهير"، بحسبما ذكرته أيضًا "روسيا اليوم".

وذكرت الممرضة في شرح الفيديو: "في حال كان أي شخص يتساءل عن مدى الجدية التي نتعامل بها مع ممرضات العناية المركزة لدينا: هذا هو الروتين العملي".

وذكرت "جيس": إن المقطع حقق أكثر من مليوني مشاهدة منذ نشره يوم الخميس الماضي، وأنها لم تصور سوى جزء صغير من الروتين، أضافت: "أجلس على منشفة، وأضع منشفة أخرى لحذائي، وعند الخروج من سيارتي، أزيل كلا المناشف ثم أمسح الأسطح برذاذ تعقيم".

وتابعت: "أقوم أيضًا بمسح عجلة القيادة وحاملات الأكواب ومقابض الأبواب وأي شيء آخر قد أكون على اتصال به".

وأخبرت "جيس": "أنها صورت الفيديو لتوضيح الخطوات الدقيقة التي تتخذها الممرضات وعمال المستشفيات الآخرون للتأكد من أنهم لا ينشرون الفيروس.

وختمت الممرضة: "أردت فقط أن يفهم الجمهور أنه على الرغم من أننا في الخطوط الأمامية لهذا الوباء، فإننا لسنا مهملين بأي شكل من الأشكال في جهودنا لمنع الانتشار.. كلنا نأخذ القيود المفروضة علينا بجدية شديدة ونراقب أعراضنا بشكل يومي".